الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أستاذ اقتصاد يوضح تفاصيل زيارة الرئيس السيسي إلى برلين اليوم.. (فيديو)

زيارة الرئيس السيسي لألمانيا
زيارة الرئيس السيسي لألمانيا

قال الدكتور جمال سلامة، أستاذ العلوم السياسية والاقتصادية، إن مصر دولة قائدة ورائدة في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مضيفًا أن هناك نموذجا للتعاون المثمر بين مصر وألمانيا.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة»: انتهاء 70% من تطوير مرافق الصرف الصحي بأسيوط.. فيديو

وأضاف أستاذ العلوم السياسية والاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية له في القناة الأولى والفضائية المصرية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة ألمانيا لها خصوصية، إذ إنها تأتي في إطار ملف المناخ الذي تعقده ألمانيا في برلين.

اقرأ أيضًا: السفير جمال بيومي: «ألمانيا شريك قديم لمصر» -فيديو

وأوضح «سلامة»، أن هذا الحوار يعقد سنويًا في ألمانيا بالمشاركة مع الدولة التي تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية الذي سيعقد في شرم الشيخ والمزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر ترأسه كلا الدولتين، وسيحضره وفود 40 دولة، بالإضافة إلى وجود قضايا مشتركة على المستوى السياسي والاقتصادي بين الدولتين.

وتابع الدكتور جمال، أن هناك تعاون في مجالات عديدة بين الدولتين، وأن هناك تطابق في وجهات النظر بشأن القضايا الدولية، بجانب أن المؤتمر سيناقش القضايا التي ستطرح بشكل أوسع في مؤتمر قمة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن ألمانيا دولة متقدمة في الصناعات التكنولوجية وعلى الصناعات التي تعتمد على الطاقة النظيفة مثل الكهرباء والهيدروجين الأخضر.

وأكمل أنه كان من المفضل لمصر أن تلجأ للدول الرائدة في هذا المجال، وعلى رأسها ألمانيا واليابان، بالإضافة إلى مصر لديها أقدام راسخة في إفريقيا، كذلك ألمانيا دولة رائدة في دول الاتحاد الأوروبي وهذا من شأنه أن يعزز التعاون الأوروبي والإفريقي.