الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالفيديو.. استقبال حافل من الجالية المصرية في ألمانيا للرئيس السيسي

السيسي في ألمانيا
السيسي في ألمانيا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر إقامته في العاصمة الألمانية برلين وذلك من أجل المشاركة في "حوار بطرسبرج للمناخ" حيث من المقرر أن يعقد برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

اقرأ أيضًا: انتشار مكثف بمحيط مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب بالقاهرة.. صور

ووجه السيسي التحية إلى أعضاء الجالية المصرية، الذين حرصوا على التواجد أمام مقر إقامة الرئيس للترحيب بقدومه إلى ألمانيا.

وفي سياق آخر، يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمدة يومين برلين على رأس وفد كبير، حيث يجري خلال هذه الزيارة عددًا من المباحثات الثنائية مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، فضلا عن مشاركته في مؤتمر "حوار بطرسبيرج للمناخ".

تفاصيل آخر زيارة للرئيس السيسي في ألمانيا في 17 نوفمبر 2019:

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تلك الزيارة في اجتماعات مجموعة الـ20 وأفريقيا، والتي كانت تهدف إلى دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها خلال رئاستها لمجموعة العشرين، ويجمع الاتفاق الدول الأفريقية المعنية، ومجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأفريقي للتنمية وغيرهم من الشركاء.

وعقد الرئيس السيسي سلسلة من اللقاءات تتضمن قمة مصرية ألمانية مع المستشارة أنجيلا ميركل، إلى جانب عدد من القادة ورؤساء المنظمات الدولية المشاركين في القمة، والتوقيع على اتفاقية بقيمة 154 مليون يورو للاستثمار في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وحماية البيئة واقتصاديات النفايات الصلبة والتعليم الفني.

زيارات الرئيس السيسي لألمانيا

لم تكن زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى ألمانيا الأولى، ولكن سبقها خمس زيارات لألمانيا أعوام 2015 و2017 و2018 و2019.

وهناك علاقات وطيدة بين مصر وألمانيا خاصة بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة، وبعد التحول الملحوظ في عهد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

كما زارت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، مصر يوم 11 فبراير الماضي، وتعتبر الزيارة هي الأولى من نوعها لوزيرة الخارجية الألمانية منذ توليها مهام عملها مع قدوم الحكومة الألمانية الجديدة.

موضوعات متعلقة