الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكرى يلتقى السكرتير المؤقت لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ

وزير الخارجية يلتقي السكرتير التنفيذي المؤقت لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ
وزير الخارجية يلتقي السكرتير التنفيذي المؤقت لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ

‏أعلن سامح شكري وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك قبيل المشاركة غدا في حوار بيترسبرج للمناخ في برلين، عن لقاءه بالسكرتير التنفيذي المؤقت لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "إبراهيم تياو".

ويشار إلى أن هذا الحوار ييتم عقده في الفترة بين 18-19 يوليو 2022 في مدينة بون الألمانية، وتنظمه ألمانيا منذ عام 2009، قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للأمم المتحدة حول المناخ.

وأما من يترأس الحوار هذا العام ألمانيا بمشاركة مصر التي تستضيف قمة المناخ COP27، ويشهد مباحثات تمهيدية ومقاربات وتوافقات حول قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ، ويسعى للبناء على نتائج COP-26 وتوفير منصة للنقاش حول قضايا قمة المناخ بشرم الشيخ.

وكما يبحث أيضا تعزيز العمل الدولي حول قضايا التكيف والتنوع البيولوجي وتمويل المناخ، وتقليل الانقسام العميق بين البلدان المتقدمة والنامية فيما يخص قضايا المناخ، ويركز على اتخاذ خطوات عملية لخفض درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين؛ حيث تمت دعوة مصر للمشاركة في حوار بطرسبرج للمناخ على خلفية استضافتها قمة المناخ (COP27).

اقرأ أيضا: برلماني بالشيوخ: حديث السيسي في قمة جدة تعد خارطة طريق لمستقبل خالٍ...