جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:32 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: حديث السيسي بقمة جدة يعد خارطة طريق للمنطقة العربية

النائب أحمد البنا عضو مجلس النواب
النائب أحمد البنا عضو مجلس النواب

كشف النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية بحضور الرئيس الأمريكي بايدن وقادة مجلس التعاون الخليجي وملك الأردن ورئيس وزراء العراق، جاءت بمثابة خارطة طريق للمنطقة العربية في مجابهة التحديات التي تواجه المنطقة وآليات التحرك خلال المرحلة المقبلة لخدمة أهداف التنمية والاستقرار.

وأضاف النائب أحمد البنا في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي عبر عن الواقع العربي وطرح خلال كلمته استراتيجية ورؤية مصر في التعامل مع ذلك الواقع، مشيرا إلى اهتمام المشاركين في القمة بكلمة الرئيس السيسي، والتي جاءت في ظل استعادة مصر ريادتها بالمنطقة وعلى مستوى العالم خلال السنوات الماضية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالدور الذي مارسته الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي لحفظ السلام والأمن في المنطقة العربية، وما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة.

ونوه "البنا"، إلى أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة جدة ومن قبلها مشاركته في أغلب الفعاليات الدولية، نتيجة لما قام به الرئيس من جهود كبيرة لاستعادة الدور المحوري للدولة المصرية في الخارج وإعادة تنظيم علاقات مصر خارجيا بشكل متوازن يحقق مصلحة الدولة المصرية.

اقرأ أيضا: برلمانية: كلمة السيسي بقمة جدة بعثت رسائل تعكس سياسات مصر لنشر السلام

موضوعات متعلقة