الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التنمية المحلية ومحافظ المنيا يتفقدان محطة معالجة الصرف الصحي بجبل الطير

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، محطة معالجة الصرف الصحي بجبل الطير بمركز سمالوط والمقامة على مساحة 5 أفدنة وتبلغ التكلفة الإجمالية لها 160 مليون جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية على الاهتمام الذي توليه الحكومة للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بالمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة لسرعة دخولها الخدمة ليستفيد المواطنين منها.

اقرأ أيضا:وزير التنمية المحلية يفتتح أعمال تطوير مسار العائلة المقدسة بالمنيا

وأوضح المحافظ أن المحطة تعمل بطاقة تصل إلى 7500 متر مكعب يومي، ويستفيد منها حوالي 75 ألف نسمة، وتخدم 4 قرى، تضم بني خالد وجبل الطير البحرية، وجبل الطير القبلية، والسرايرية، لافتا إلى أن مركز سمالوط يأتي ضمن المراكز المدرجة في المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف المحافظ أن هناك خطة مستقبلية للتطوير ورفع كفاءة المحطة وتحويلها من محطة معالجة ثنائية إلى ثلاثية.

ووجه اللواء محمود شعراوي التحية لكل من قام باستكمال كافة التكليفات الصادرة للمحافظات الثمانية، وما أسهمت به المحافظات من خططها الاستثمارية لاستكمال الأعمال المطلوبة بجهودها الذاتية وهو المبلغ المقدر بما يزيد عن 300 مليون جنيه شملت تجهيز المواقع وتهيئة الطرق المؤدية إلى خط المسار وترميم المرافق وتأهيلها والزراعات المختلفة والحدائق، وأوضح الوزير أن الدولة تسعى حاليا لوضع خطط استثمارية للاستغلال الأمثل للمناطق المحيطة.