الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة: 150 مليون جنيه تكاليف إنشاء المتحف الآتوني بالمنيا

المتحف الآتوني
المتحف الآتوني

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خلال زيارته لمحافظة المنيا، إن مشروع إنشاء المتحف الآتوني بالمنيا بلغ 150 مليون جنيه حتي الآن وتم إنفاق هذا المبلغ من صندوق المجلس الأعلى للآثار.

وأضاف وزير السياحة، أنه لابد من تصحيح عدة تعديلات في المتحف الآتوني وذلك للعمل على تطوير وتسهيل مسار الزيارة داخل المتحف لجعل المسار أكثر سهولة ويسرا للزائرين من المصريين والسائحين ولا سيما السياحة الميسرة من ذوي الهمم، بالإضافة إلى التوجيه بإجراء بعض التعديلات على سيناريو العرض لإثرائه وجعله أكثر جذبًا.

اقرأ أيضا: البورصة المصرية تواصل ارتفاعها بمنتصف جلسة اليوم الثلاثاء

وأشار إلى أن افتتاح المتحف الآتوني في المنيا يساعد في دفع الكثير من الحركة السياحية من مختلف الجنسيات، معلقًا أن الوزارة ستقوم بتوفير الدعم اللازم بالتنسيق مع جميع الجهات المختلفة المعنية بما يضمن تذليل أية عقبات قد تواجه سير العمل بالمشروع.

وتابع العناني، أن المتحف الآتوني يعد من أكبر مشروعات الأثرية في مجال المتاحف المصرية، وأيقونة محافظة المنيا، حيث تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 25 فدانًا، تشمل المبنى الرئيس الذي يضم قاعات العرض الدائم، ومسرح، ومركز للمؤتمرات، ومكتبة علمية، بالإضافة إلى منطقة الخدمات السياحية حيث المطاعم و الكافيتريات والبازارات، والممشى السياحي على النيل.