الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:14 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة وفاة توت عنخ آمون.. زاهي حواس يكشف عن الملابسات في أكتوبر

زاهي حواس
زاهي حواس

كشف الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار والمصريات، عن أنه سيعلن ولأول مرة في أكتوبر القادم كيف مات "توت عنخ آمون"؟ بالإضافة إلى الإعلان عن طريقة استعمال الحامض النووي في كشف مومياء الملكة "نفرتيتي" والملكة "عنخ اسن ان آمون" زوجه الملك توت عنخ آمون.

زاهي حواس يكشف تاريخ الفرعون الذهبي

حضر أمس الأربعاء الدكتور "زاهي حواس"، ندوة بمهرجان السينما الإيطالي الدولي في دورته الـ ١٩،والذي يطلق عليه اسم Magna Graecia Film Festival وقد أقيمت الندوة في أحدي دور السينما بمدينة كاتن زاروا وقد قدم الندوة رئيس المهرجان Gian vito.

وأعلن "حواس" أن الدكتور "خالد العناني" وزير السياحة والآثار سوف يعقد مؤتمر عالميا بحضور ٤٠ عالم آثار من كافه دول العالم، لمناقشة آثار وتاريخ الفرعون الذهبي.

الدكتور زاهي حواس

وأشار حواس إلى أنه سيتم إقامة حفل عشاء داخل معبد الأقصر وافتتاح منزل "كارتر" كمتحف، وعمل افتتاح ضخم أمام مقبرة الملك "توت عنخ آمون" بوادي الملوك.

اقرأ أيضًا: أكثر مرة في 2022.. نقيب صيادلة القاهرة يكشف لـ ”الطريق” أسباب زيادة أسعار الأدوية

ورد الدكتور زاهي حواس أمس على أسئلة الحاضرين ومن أهمها سؤال عن كيف أصبح عالم آثار معروف للعالم، وبعد ذلك تم عرض فليم وثائقي عن الملك توت عنخ آمون.

وكان الدكتور زاهي حواس، أعلن أن أهم كشف في القرن ٢١ هو اكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو، مؤكدا أن أبو الهول صخرة صماء، وأن التمثال يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، واكتشاف مقابر العمال بناة الهرم، مشيرًا إلى أن تلك الادعاءات التى تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأية صلة، وليس لها أى دليل علمى على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة السكتة القلبية والموت المفاجئ عند الشباب.. استشاري يوضح

ولفت "حواس" لدينا صور للحفر الذى تم أسفل أبو الهول تبين أن أبو الهول صخرة صماء لا يوجد أسفلها أى ممرات، حيث أن لوحة الحلم ترجع إلى عصر الملك "تحتمس الرابع"وتحكى قصة الحلم المسجلة على هذه اللوحة بالخط الهيروغليفى تفاصيل زيارة الأمير تحتمس إلى منطقة الاهرامات، قبل ان يتولى عرش مصر.