الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:33 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس يلقي الضوء على فلسفة تشيد الأهرامات وأهميتها في الفكر المصري القديم

زاهي حواس عالم الآثار المصرية
زاهي حواس عالم الآثار المصرية

ألقى الدكتور زاهي حواس، الضوء على فلسفة تشيد الأهرامات المصرية وأهميتها في الفكر المصري القديم ودورها الحالي في الترويج السياحي لمصر، كما تحدث عن الدراسات والاكتشافات الأثرية التي قام بها لمعرفة المزيد من الأسرار عن معجزات المعمار في الحضارة المصرية القديمة.

جاء ذلك خلال لقاء حواس بعدد من طلاب المدارس من الموهوبين في فن الرسم خلال الزيارة التي نظمتها لهم وزارة السياحة والآثار لمنطقة أهرامات الجيزة.

كما أوضح "حواس" العديد من الحقائق والمعلومات عن الأهرامات، ثم تبادل الطلاب الأسئلة عن الأهرامات مع الدكتور زاهي حواس لتوظيفها في أعمالهم الفنية.

وتحت عنوان "أنت تسأل وعالم الآثار يجيب" التقى عالم الآثار ووزير الآثار الأسبق، بمنطقة أهرامات الجيزة بعدد 30 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من الموهوبين في فن الرسم، في إطار سلسلة اللقاءات الحوارية والزيارات التي تنظمها وزارة السياحة والآثار لطلاب المدارس مع علماء الآثار لإلقاء الضوء على أهم المشروعات القومية الكبرى في مجال السياحة والآثار بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية الحفاظ على الآثار والمسئولية المجتمعية نحو ذلك وتعزيز الوعي السياحي والأثري لديهم.

وأوضحت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية بمكتب وزير السياحة والآثار أن هذا اللقاء هو الأول فى سلسلة هذه اللقاءات والجولات في ضوء اهتمام الوزارة بتعزيز الوعي السياحي والأثري لدى مختلف فئات المجتمع وخاصة الأطفال، لافتة إلى أنه تم تنظيم هذه الزيارة بالتعاون مع أحد أكاديميات الفن التشكيلي بمصر.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة المصرية والأمريكية تنفذان تدريبًا جويًا مشتركًا

ومن المقرر أن يقوم الدكتور زاهي حواس بإلقاء محاضرتين في دولة ألمانيا عن "الاكتشافات الكبرى في مصر"، وذلك للدعاية السياحية لمصر خلال الفعالية السياحية الثقافية التي ستنظمها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالتنسيق مع السفارة المصرية في برلين خلال شهر يوليو الجاري بالتزامن مع العيد القومي لجمهورية مصر العربية، عيد ثورة 23 يوليو المجيدة.