جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:24 مـ 29 صفر 1444 هـ

تدريب 22 من العاملين بالسياحة في شرم الشيخ و45 بمتاحف الإسكندرية

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

انتهت وزارة السياحة والآثار من تدريب ٢٢ من العاملين بالمنشآت السياحية "مطاعم وكافيتريات" بمدينة شرم الشيخ على أساسيات سلامة الغذاء والصحة العامة والحلول المستدامة لسلامة الغذاء.

يأتي ذلك في ضوء الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ نهاية العام الجاري.

وتحرص الوزارة على تطبيق مثل تلك الممارسات الجيدة للتعامل السليم مع البيئة وجعلها مستدامة وتعميمها على جميع العاملين بالقطاع.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، أنه جرى تنفيذ هذا التدريب بالتنسيق مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية لرفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي ومواكبة التدريبات للمتغيرات التي يشهدها القطاع، لافتة إلى أنه قام بالتدريب شركة "AHDO " المتخصصة في مجال سلامة وصحة الغذاء والتنمية المستدامة.

وأضافت أن موضوعات التدريب شملت تعريف المتدربين بأساسيات سلامة الغذاء والصحة العامة، نظم إدارة سلامة الغذاء، القوانين الدولية المنظمة له ومرونتها، خطوات تطبيق نظام فعال، والحلول المستدامة لسلامة الغذاء.

أماكن القوافل الطبية المجانية بالمحافظات.. قائمة بالتخصصات

كما نظمت الوزارة، دورة تدريبية لعدد ٤٥ من العاملين بمتحفي الإسكندرية القومي والمجوهرات الملكية بمحافظة الاسكندرية لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم خلال تعاملهم مع الزائرين، وذلك في إطار برنامج "سفراء السياحة" الذي أطلقته الوزارة في مارس 2020 والذي يتم تنفيذه للمتعاملين مع الزائرين في المواقع السياحية والأثرية والمتاحف.