جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:00 صـ 29 صفر 1444 هـ

معرضان أثريان عن رحلة العائلة المقدسة في مصر

ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر
ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر

يستمر المتحف القبطي بمصر القديمة، ومتحف شرم الشيخ، في عرض المعرضين الأثريين المؤقتين، عن رحلة العائلة المقدسة في مصر، وذلك مناسبة ذكرى بدخول العائلة المقدسة أرض مصر، غدًا الأربعاء الموافق الأول من يونيو من كل عام.

تفاصيل عرض المعرض الأثريين المؤقتين

- تم تنظيمهما خلال فترة سابقة حيث تم تنظيم وافتتاح معرض المتحف القبطي في 14 مارس الماضي للاحتفال بمرور 112 عام على إنشائه.

- معرض متحف شرم الشيخ فقد تم تنظيمه تزامنًا مع إنطلاق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ في 11 يناير 2022.

- معرض المتحف القبطي، تحت عنوان ” الهروب إلى مصر“، يضم معرض المتحف مجموعة من 11 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف منها أربعة مخطوطات من العهد القديم والجديد، وسبع أيقونات نادرة، بالإضافة إلى مجموعات من العملات الحديثة التي أصدرتها مصلحة سك العملة عام 2018 عن محطات رحلة العائلة المقدسة في مصر.

مدبولي: الدولة سددت قرابة 40 مليار جنيه متأخرات دعم الصادرات

- معرض متحف شرم الشيخ، تحت عنوان ” رحلة العائلة المقدسة“ يتكون من مجموعة من ١٢ قطعة أثرية عبارة عن ٣ مخطوطات من مقتنيات المتحف القبطي، و٩ أيقونات نادرة تعرض لأول مرة، تبرز بعض نقاط مسار العائلة المقدسة والتي من بينها أرض سيناء.

- تم اختيار هذه الأيقونات من عدد من الكنائس المصرية وهي كنائس أبي سرجة، المعلقة، الشهيد مرقوريوس أبو سيفين، الدمشيرية، القديس مارمينا، والملاك ميخائيل.

- جميع الأيقونات المعروضة ترجع إلى القرنين ال 18 و 19 الميلادي.