الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق مقرأة كبار القراء بمسجد الإمام الحسين - بث مباشر

مقرأة كبار القراء بمسجد الإمام الحسين
مقرأة كبار القراء بمسجد الإمام الحسين

انطلقت قبل قليل، بمسجد الإمام الحسين ‏مقرأة كبار القراء بحضور كبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وأعلنت وزارة الأوقاف، أن الدعوة مفتوحة للحضور لسماع كبار القراء مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

ويقدم "الطريق" خدمة البث المباشر لمقرأة كبار القراء بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه عبر الرابط التالي:

">اضغط هنا

كبار القراء

ويحضر المقرأة كلا من، الشيخ محمود محمد الخشت، والشيخ عبدالفتاح الطاروطي، والشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والشيخ طه النعماني، والشيخ هاني الحسيني.

في الوقت نفسه، أكدت جامعة الأزهر، أن ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إعفاء الطلاب من قرار محو الأمية لشخص كل عام، لا أساس له من الصحة.

اقرأ أيضا: أمين البحوث الإسلامية يهنئ ”داود” بتكليفه للقيام بأعمال رئيس جامعة الأزهر

وأوضحت جامعة الأزهر، في بيان لها، الخميس، أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، مؤكدة الالتزام الجامعة بقرار المجلس الأعلى للأزهر الشريف بهذا الشأن، والذي يعد أحد متطلبات التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

الفئات المستثناة من القرار

وأشارت جامعة الأزهر، إلى أن الفئات المستثناة من هذا القرار هم طلاب الكليات العملية وأقسام (الكيمياء والطبيعة والفيزياء والرياضيات والعلوم والعلوم البيولوجية والجولوجية والتربية الفنية ومكتبات وتكنولوجيا التعليم والإعلام والتربية الرياضية) بالكليات النظرية.

سلامة داوود رئيسا لقطاع المعاهد الأزهرية

وأصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارا بتكليف الدكتور سلامة داود، العميد السابق لكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الحالي، للقيام بمهام رئيس جامعة الأزهر، بعد أن بلغ محمد المحرصاوي، سن المعاش القانوني اليوم الأربعاء.

وكانت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في اجتماعها الخميس الماضي، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، أعربت عن جميل شكرها وامتنانها وتقديرها للدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بمناسبة بلوغه سن المعاش القانوني، مؤكدة أن هذا التكريم يأتي تقديرا لما قدمه خلال فترة رئاسته لجامعة الأزهر من جهد وكفاءة مشهودة، وسعي متواصل في سبيل الارتقاء بالبحث العلمي، ورفع كفاءة كلياتها، وما حققته الجامعة من نجاحات وإشادات من كبرى الجامعات الدولية والمحلية عن الأبحاث العلمية الرصينة والمستحدثة.

اقرأ أيضا:

تكليف «سلامة داود» بتسيير مهام رئيس جامعة الأزهر