الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:18 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كان سيقبل يدي”.. الخطيب يروي موقفا جمعه بالشيخ الشعراوي (فيديو)

محمود الخطيب والشيخ الشعراوي
محمود الخطيب والشيخ الشعراوي

يحتفل اليوم السبت، محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ورمز الكرة المصرية، بعيد ميلاده الـ67، حيث أنه مواليد 30 أكتوبر عام 1954.

ويذخر تاريخ بيبو الطويل سواء داخل الملعب أو خارجه، بالعديد من المواقف النادرة، ولعل أبزرهم مع جمعه بالشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة، والذي كاد أن يقبل نجم الأهلي خلال جلسة جمعتهم في وقت سابق.

وقال "بيبو" في تصريحات تلفزيونية سابقة، إنه تلقى دعوة من الشيخ الشعراوي بالإضافة إلى عددًا من زملائه اللاعبين لتناول الطعام، وتابع "وضع الأكل على مائدة كبيرة أمامنا، ولكنه كان قليل الأكل، فوضع طبقًا صغيرًا أمامه يحتوي على قليل من الجبن".

وواصل: "عندما انتهاينا من الطعام بعد مرور وقت، سألني إذا كنت انتهيت من الطعام، فأخبرته أنني أنتظره، فرد علي بل أنا الذي أنتظرك".

وأكمل: "فوجئت بعد ذلك أنه أغلق الباب، وأحضر أطباق كبيرة ووضع فيها الطعام السليم، ونظف بعدها المائدة، ووضع عليها الطعام الجيد، رافضًا أي مساعدة منا، ثم نادى على جميع العاملين والسائقين والحرس الموجود بالخارج لتناول الطعام".

وأضاف بيبو: "بعد مرور 5 ساعات من زيارتنا، وقفنا صفًا واحدًا لمصافحته، فقام الشيخ الشعراوي من على الكرسي لرد السلام علينا، ولكنه شعر بالتعب عند الشخص قبل الأخير الذي يسبقني فجلس على الكرسي".

وأكمل: "فقبل الشعراوي يده كإعتذار منه عن جلوسه وعدم القدرة على السلام واقفًا، لذلك عندما أقبلت عليه قمت بتقبيل رأسه مباشرة حتى لا يكرر ما فعله مع الشخص الذي كان قبلي".

اقرأ أيضًا: ”أسطورة الأهلي”.. ملخص رحلة محمود الخطيب في عيد ميلاده الـ67

واختتم محمود الخطيب تصريحاته: "هذا الموقف يدل على مدى المبادئ الأخلاقية التي يتمتع بها، ما زال عالقًا في ذهني".