جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:02 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

رسميًا.. خاليلوزيتش يرحل عن ولاية أسود أطلس

خاليلوزيتش
خاليلوزيتش

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم فى بيان رسمي له اليوم الخميس، يعلن خلاله رحيل البوسني وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب أسود أطلس، وتركه ولاية المنتخب بالتراضي.

خليلوزيتش يرحل بالتراضي

وقد تخلي خليلوزيتش عن القيادة الفنية لمنتخب أسود أطلس، عن طريق فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين.

ماذا نص بيان الاتحاد المغربي

كشف الاتحاد المغربي فى بيانه الرسمي الذي أعلنه اليوم الخميس: "بغض النظر عن الاختلاقات، وتباين الرؤى بين الاتحاد المغربي و خاليلوزيتش على الطريقة التي يدار بها المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

وتابع: "تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ستوفر جميع الوسائل والامكانيات للتهيئ الجيد لأسود أطلس في أفق مشاركته في نهائيات المونديال".

وأشار: "تمنى خاليلوزيتش حظا سعيدا للمنتخب المغربي، مؤكدا، على أن جميع العناصر الخاصة باللعبة سوف توفر كافة الوسائل والإمكانات لتجهيز أسود أطلس للمشاركة فى كأس العالم".

ويذكر أن، الاتحاد المغربي تقدم بالشكر للمدرب خاليلوزيتش،وذلك فى إطار المدّة التي أشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني في مقدمتها التأهل إلى نهائيات كاس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة.

وحسبما قالت صحيفة هيسبورت المغربية، من المتوقع أن تسند مُهمة قيادة أسود الأطلس في الاستحقاقات المقبلة إلى المدرب المغربي وليد الركراكي باعتباره الأقرب لخلافته.

وفى سياق متصل، يقترب الركراكي من تولي المهمة الفنية لأسود أطلس خلفا ل خليلوزيتش.

وكانت بعض التقارير الصحفية، أوضحت: "الاتحاد المغربي برئاسة فوزي لقجع اتفق بشكل نهائي مع وليد الركراكي لتولي المهمة لمدة 3 سنوات خلفا للمدرب البوسني".

وتابعت ذات التقارير: "جاءت إقالة خليلوزيتش بسبب عدم رضا الجماهير المغربية عن الإقصاء من كأس أمم إفريقيا 2021 أمام منتخب مصر، ودخوله في العديد من الصراعات مع نجوم المنتخب المغربي على رأسهم حكيم زياش وعبد الرزاق حمدالله".

وكان منتخب مصر خسر نهائي أمم إفريقيا على يد المنتخب السنغالي، وفشل فى التأهل لكأس العالم قطر 2022.

اقرأ أيضَا: «غبي وبمائة وش».. القصة الكاملة لخناقة رضا عبد العال وسمير كمونة على الهواء