جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:35 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«كاف» يعلن زيادة جوائز المسابقات الإفريقية بمبالغ باهظة

موتسيبي
موتسيبي

كشف الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، على هامش الجمعية العمومية الـ44 للكاف والمقامة بمدينة آروشا التنزانية، عن زيادة الجوائز المالية الخاصة بالمسابقات الإفريقية للأندية والمنتخبات.

وقال "موتسيبي" في كلمته الافتتاحية في الجمعية العمومية اليوم: "تم تقديم إحراز جيد فى تطوير دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وكذلك دوري أبطال إفريقيا للسيدات".

وأضاف باتريس موتسيبي: "إجمالي الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي بـ 100 مليون دولار أمريكي، وسيحصل الفائز على 11.5 مليون دولار أمريكي".

وتابع: "نعتزم دفع مليون دولار أمريكي لكل اتحاد عضو سنويًا من أموال البطولة، ونعتزم أيضًا تخصيص 50 مليون دولار أمريكي من هذه الأموال لتطوير كرة القدم للشباب والسيدات ولجميع المسابقات الأخرى للتأكد من أنها قادرة على المنافسة عالميًا".

وتابع: "قمنا بزيادة إجمالي أموال الجوائز لدوري أبطال إفريقيا من 12.5 مليون دولار أمريكي إلى 17.6 مليون دولار أمريكي، كما تمت زيادة مجموع جوائز كأس الكونفدرالية من 6.375 مليون دولار أمريكي إلى 9.9 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: عصام عبد الفتاح يقلل من كلاتنبرج بعد تعيينه رئيسا للجنة الحكام

وواصل: "وتم أيضا زيادة إجمالي أموال جوائز بطولة أمم أفريقيا 2021 من 24.8 مليون دولار أمريكي إلى 26.650 مليون دولار أمريكي، كما قمنا بزيادة إجمالي الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية للسيدات في المغرب 2022 من 975000 دولار أمريكي إلى 2.4 مليون دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 150%".

واستطرد "موتسيبي": "كانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الكاف، اتخذت قرارا بإطلاق دوري السوبر الإفريقي في أغسطس الجاري، وهذا الدوري سيبدأ رسميا في أغسطس 2023".

أسماء الحاضرين في انعقاد الجمعية العمومية الـ 44

ويذكر أن الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" جاءت بحضور كلا من: باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، إلى جانب رؤساء 54 اتحاد إفريقي، وعلى رأسهم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: الزمالك يكتسح المقاصة بخماسية نظيفة ويغرد على قمة الدوري