جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:03 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

عصام عبد الفتاح يقلل من كلاتنبرج بعد تعيينه رئيسا للجنة الحكام

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

أكد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام الرئيسية الأسبق باتحاد الكرة المصرية، على أن الإنجليزي كلاتنبرج ليس الأفضل لتطوير التحكيم المصري.

وقال "عبد الفتاح" في تصريحات تليفزيونية: "تقدمت باستقالتي من لجنة الحكام يوم 15 يونيو، وذلك حتى يتحمل مارك كلاتنبرج المسئولية كاملة في لجنة التحكيم المصري باتحاد الكرة، ويساهم في تطوير التحكيم المصري".

وأضاف: "بصفتي خبيرًا في الفيفا أقول بأن هناك من هو أفضل من كلاتنبرج في تطوير لجنة التحكيم المصري".

اقرأ أيضًا: السوبر الأوروبي.. موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت والقنوات الناقلة

وتابع: "التحكيم المصري لديه أخطاء في الوقت الحالي، ولكن الآن يمتلك قاعدة كبيرة من الحكام المميزين"، مؤكدًا على أنه كان بالإمكان الاستمرار في رئاسة لجنة الحكام ولكني فضلت الرحيل".

وأكمل: "كلاتنبرج لم يرفض الجلوس معي وشرف له أن يجتمع معي، ولكنه تحدث معي عبر واتساب وطلب الاجتماع يوم الأحد الماضي، ولكن بعض الأشخاص طلب منه عدم الاجتماع معي".

واستطرد: "تعاملت مع كلاتنبرج من قبل، ولا توجد بيننا كمياء، وأرى أن نجاح الحكام معه سيكون صعبًا بسبب اللغة والوقت".

يذكر أن عصام عبد الفتاح، كان قد تقدم باستقالته من رئاسة لجنة الحكام أمس، ليتولى "كلاتنبرج" رئاسة لجنة الحكام الرئيسية بدلًا منه، على أن يبدأ العمل بداسة من الأسبوع المقبل.

الأهلي ينسحب من بطولتي الكأس والسوبر

وكان النادي الأهلي قد قرر الانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المصري إلا بعد إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح؛ وذلك بسبب الأخطاء التحيكيمة المتكررة التي تحدث في مباريات الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

كما قرر مجلس إدارة النادي الأهلي استكمال باقي مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز باللاعبين الشباب، لإراحة اللاعبين الكبار، وإعطاء الفرصة للاعبين الشباب ولتدعيم بعض صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويتصدر نادي الزمالك جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 72 نقطة، جمعها الفريق من 30 مباراة، فيما يأتي بيراميدز في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 65 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 59 نقطة.