جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 05:56 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

الأهلي يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مباراة المقاصة في كأس مصر

الأهلي ومصر المقاصة
الأهلي ومصر المقاصة

اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قراره النهائي بشأن مباراته المقبلة ضد مصر المقاصة، والمقرر لها مساء الأحد المقبل، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر للنسخة الجارية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بنظيره مصر المقاصة في تمام الثامنة مساء الأحد المقبل، في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

وكشف أمير هشام مقدم البرامج بقناة الأهلي، عبر برنامجه الإذاعي "ديربي مع أمير"، مستجدات أزمة مجلس إدارة القلعة الحمراء مع اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، عقب البيان الحاسم الصادر عن مجلس الأهلي في الأيام الماضية.

وأكد أمير هشام في تصريحاته الإذاعية إن هناك ارتياح في مجلس إدارة النادي الأهلي عقب رحيل لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح، والتي كانت أهم مطالب النادي الأهلي في بيانه الأخير.

وأوضح هشام إن الأهلي قرر خوض مباراة مصر المقاصة بعد رحيل اللجنة، مع التأكيد على تمسكه بالطلب الثاني وهو التحقيق مع محمود عاشور، حكم مباراة الأهلي وفاركو على تقنية الفار، وموافاة الأهلي بمستجدات الأحداث.

اقرأ أيضًا: قمة الجولة الثانية.. قوة أرسنال تصطدم بطموح ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

لجنة الحكام تستقيل وتعيين كلاتنبرج

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بيان حاسم في الفترة الماضية، ورصد خلاله عدد من المطلبات عقب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق الأول في مسابقة الدوري المصري.

وتعرض الأهلي لإلغاء هدف في مباراته ضد فاركو في الدوري المصري، عن طريق محمود عاشور حكم تقنية الفيديو في تلك المباراة.

وأكد الأهلي على مقاطعة المسابقات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم (كأس مصر - والسوبر المحلي) لحين تنفيذ تلك المطالب والتي جاءت كالتالي:

إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح - إيقاف محمود عاشور والتحقيق معه - خوض ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الجاري بالناشئين واللاعبين العائدين من الإصابات وهو ما تم تنفيذه.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الثلاثاء الماضي عن قبول الاستقالة التي تقدم بها عصام عبد الفتاح من منصبه، وتعيين الخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج بدلًا منه.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي القطري اليوم ضد الدحيل والقنوات الناقلة

كلاتنبرج يعين حكام الجولة الـ31 للدوري

وكان من المفترض أن يتولى الإنجليزي مارك كلاتنبرج مسؤولية تطوير التحكيم في الموسم المقبل، قبل أن يعلن الاتحاد عن أن يتولى كلاتنبرج تعيين حكام الجولة الـ31 بالدوري بعدما أصبح مسؤولًا عن لجنة الحكام الرئيسية.