جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:31 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

المستشار ميشيل حليم لـ الطريق: زوال عضوية مرتضى منصور والزمالك مهدد بالوضع تحت الحراسة

مرتضي منصور
مرتضي منصور

أكد المستشار ميشيل حليم، المحامي بالنقض، وعضو اتحاد المحامين العرب، أن محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، قضت بحبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، شهرا بدلا من سنة وغرامة 10 آلاف جنيه في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية المرفوعة من النيابة العامة، وأن المادة 41 هي جزء من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 والتي تحدد زوال العضوية عن أعضاء مجلس إدارة النوادي بصدور حكم نهائي مقيد للحرية، وهي اللائحة التي نشرت في الجريدة الرسمية في شهر يوليو 2017.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ رئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي بذكرى العيد القومي

المستشار ميشيل حليم: ينبغي على إدارة نادي الزمالك إصدار قرارا بزوال عضوية المستشار مرتضى منصور

وأضاف «حليم»، في تصريح خاص لـ"الطريق" أنه طبقا لنص المادة فإنه ينبغي على إدارة نادي الزمالك إصدار قرارا بزوال عضوية المستشار مرتضي منصور، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يقوم مجلس الإدارة الحالي بإدارة نادي الزمالك أو أن يتم وضع النادي تحت الحراسة القضائية.

اقرأ أيضًا: عاجل| أماكن انقطاع مياه الشرب غدا بالقاهرة لمدة 8 ساعات

نص المادة 41 من لائحة النظام الأساسي بالزمالك

ولفت المستشار ميشيل حليم إلى أن الحالات التي حددتها المادة 41 من لائحة النظام الأساسي بالزمالك، تنص على زوال العضوية في حالة صدور حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية دون تحديد مدة معينة.

وتلزم المادة مجلس إدارة النادي بإصدار قرار بزوال العضوية، مع إخطار اللجنة الأولمبية المصرية، بذلك وهذا النص ينطبق تمامًا على مرتضى منصور بعد صدور حكم شهر واجب النفاذ.

اقرأ ايضا.. تنسيق 2022.. تعرف على المدة المسموح فيها للطالب بتغيير رغباته