جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 09:18 صـ 10 رجب 1444 هـ

بعد قليل.. الحكم في استئناف مرتضى منصور على حبسه بتهمة سب الخطيب

مرتضى منصور ومحمود الخطيب
مرتضى منصور ومحمود الخطيب

تصدر بعد قليل، محكمة مستأنف الاقتصادية، الحكم في استئناف رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، على حكم حبسه عام في الدعوى المقامة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، ضد رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بتهمة السب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ويعد الاستئناف المنظور اليوم في الدعوى المقامة من محمود الخطيب ضد مرتضى منصور رقم 3514 لسنة 2021 جنح مالية ورقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية، ويتهم فيها رئيس النادي الأهلي، مرتضى منصور بسبه وقذفه عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حبس مرتضى منصور سنة لاتهامه بسب وقذف الخطيب

وكانت قضت محكمة جنح الاقتصادية «أول درجة» برئاسة المستشار شريف البيلي، بحبس المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عامين في القضيتين اللتين رفعهما ضده محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والغرامة المالية بتهمة التجاوز والسب والقذف في حقه عبر وسائل الإعلام.

كان أقام المستشار القانوني للأهلي محمد عثمان، الدعوى رقم 3435 لسنة 2021 جنح مالية والمقيدة برقم 45 لسنة 2022 جنح اقتصادية، والقضية رقم 3514 لسنة 2021 جنح مالية والمقيدة برقم 83 جنح اقتصادية وعاقبت المحكمة، بالحبس سنة في كل قضية وغرامة عشرة آلاف جنيه، ودفع تعويض مؤقت قدره عشرة آلاف جنيه إلى الخطيب فتقدم بالاستئناف على هذه الأحكام أمام محكمة جنح مستأنف الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: تجاوز الـ70.. أسباب إيقاف حبس مرتضى منصور 3 سنوات

حريق داخل مستشفى كفر الشيخ العام

وفي سياق آخر، اندلع حريق ضخم في العناية المركزة بمستشفى كفر الشيخ العام بقسم الباطنة بالدور الثاني، وجرى إخلاء العناية المركزة وكذلك الطابق الثاني داخليًا داخل المستشفى، ودفعت الحماية المدنية بالعديد من سيارات الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق.

وتم رفع درجة الطوارئ داخل المستشفى والمستشفيات القريبة، وذلك خلال استدعاء إخراج حالات لخارج المستشفى، وتم رفع درجة الطوارئ إسعاف كفر الشيخ.

من جانبه توجه محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، لموقع الحريق لمتابعة نقل الحالات للمستشفيات المجاورة، والوقوف على الوضع الحالي.

اقرأ أيضًا: حريق هائل في مستشفى كفر الشيخ العام.. وإخلاء العناية المركزة