الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على شخص شرع في قتل آخر بسلاح أبيض في عين شمس

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تمكنت أجهزة الأمن، صباح اليوم الأربعاء، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لتعديه على آخر بسلاح أبيض وإحداث إصابته في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقبالها (أحد الأشخاص- مقيم دائرة القسم) مصاب بجرح طعني.

وعلى الفور انتقل رئيس مباحث عين شمس، وبسؤاله اتهم (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية") بالتعدي عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "سكين" بسبب خلافات بينهما، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث تم استهداف المشكو في حقه وتم القبض عليه، كما تم ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة.. وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: آخر كلمات قاتل فتاة الشرقية المتطاول على الذات الإلهية

وفي سياق آخر عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن، على جثة متعفنة لرجل عجوز داخل شقته في ظروف غامضة بمنطقة التجمع الأول، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

تفاصيل الواقعة تعودعندما تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا من المواطنين أحد العقارات السكنية بدائرة القسم مفاده انبعاث رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق السكنية بالعقار، وبالانتقال إلى محل البلاغ تبين انبعاث الرائحة الكريهة، من شُقَّة مسن يقيم بمفرده وله شقيق في ذات المنطقة، وعلى الفور تم استدعاء شقيقه، وبالحضور ودخول الشُّقَّة بصحبة القوة الأمنية، اتضح العثور على جثة شقيقه، ويدعى «ياسر. م» 70 سنة، في غرفة نومه في حالة تحلل كامل، وبالفحص تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، كما تبين العثور على جميع متعلقات المُتوفّى الشخصية، وبمعاينة الشُّقَّة تبين سلامة جميع منافذها، كما تبين عدم وجود بعثرة في محتوياتها.

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمتابعة التحقيقات، التي أمرت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهة جنائية من عدمه وصرحت بالدفن بعد الانتهاء، كما طلبت سرعة تحرياتها الأجهزة الأمنية بشأن الواقعة، واستدعاء شقيق المُتوفّى لسماع أقواله بشأن الواقعة وهل يتهم أحدا بالتسبب في وفاة شقيقة من عدمه، وتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط العَقَار تمهيدا لتفريغها لمعرفة المترددين على العَقَار.