الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:38 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أسعار الدواجن والبيض بالأسواق.. اليوم الأربعاء 10-8-2022

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء
أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

استمر الاستقرار في أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10-8-2022، ولم تطرأ تغيرات في سعرها، وننقل الأسعار إليكم مع مراعاة أن سعر البيع النهائي قد يختلف من منطقة لأخرى نظرًا لاختلاف تكلفة النقل واختلاف هامش الربح من تاجر لآخر.

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء

حققت مصر نموا كبيرا في قطاع تربية وصناعة الدواجن والبيض، وبلغت إنتاجية المزارع من الدواجن حوالي 4 ملايين طائر يوميًا، ليغطي كامل احتياجات السوق المصري، ويخلق فائضا يجري تصديره للدول العربية.

سجلت أمهات الدجاج 26 جنيها تسليم أرض المزرعة وبسعر 33 إلى 35 جنيها للمستهلك.

الدواجن البيضاء بـ 29 جنيها للكيلو من المزرعة، وللمستهلك بسعر 35 إلى 37 جنيه.

كيلو الدجاج البلدي 36 جنيها في المزرعة، وللمستهلك بسعر يتراوح ما بين 40 إلى 42 جنيه.

كيلو الدواجن الساسو في المزرعة 50 جنيها، وللمستهلك بسعر 55 جنيه.

سجل كيلو البط ما بين 55 إلى 60 جنيها للكيلو.

سعر كيلو البانية تراوح ما بين 80 إلى 85 جنيه.

كيلو الأوراك سجل 40 جنيه.

الكبد والقوانص بـ 40 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضًا: «وكالة فيتش»: الاقتصاد المصري يمتلك فرص كبيرة للخروج من الأزمة العالمية

وكشف الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 97%.

أسعار البيض اليوم الأربعاء

استقرت أسعار البيض بعد أن شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الشهر الماضي، إلا أن طرح وزارة الزراعة لكميات كبيرة من البيض بأنواعه ساهم في تراجع الأسعار بنسبة كبيرة مع بداية أغسطس الجاري.

كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 50 جنيها، وتباع للمستهلك بـ 55 إلى 57 جنيه.

كرتونة البيض الأحمر في المزرعة بـ56 جنيها وللمستهلك بسعر 61 إلى 62 جنيه.

كرتونة البيض البلدي 60 جنيها في المزرعة، ويباع بـ66 إلى 65 جنيه.

واستطاعت الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من البيض بنسبة 100%، بإجمالي إنتاج يقارب الـ13 مليار بيضة سنويا، ويبلغ عدد مزارع الدواجن المرخصة نحو 10731 مزرعة، وتنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 97%.