جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 06:37 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ

بعد إحياء الآمال من جديد على يد الناشئين.. فرص الأهلي في التتويج بلقب الدوري

الأهلي
الأهلي

بعد قرار مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، في اجتماعه الطارئ، باستكمال مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز بالناشئين وإراحة اللاعبين الأساسيين.

الطموح تفوق على الخبرات

خاض ناشئين الأهلي وبمشاركة بعض كبار الأهلي مواجهتهم أمام فريق الاتحاد السكندري، واستطاع لاعبي الأحمر من تقديم مباراة رائعة مليئة بالمتعة والإثارة والتشويق.

ناشئين الأهلي تحيي الآمال من جديد

وبعد الأداء الرائع الذي قدمه ناشئين الأهلي أمام زعيم الثغر بالأمس، ونجاحه فى تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، أحيا هؤلاء الشباب الآمال من جديد لدي جماهير القلعة الحمراء، والعودة للمنافسة على اللقب.

وسجل أهداف الأهلي الناشئين، وهم اللاعب ذياد طارق، وأحمد سيد غريب صاحب الثنائية.

وتستعرض "الطريق" في سطور هذا التقرير فرص الأهلي فى التتويج بلقب الدوري

1- أن يفوز المارد الأحمر بالخمس مباريات المتبقية له ببطولة الدوري المصري الممتاز بجانب اللقاء المؤجل له، وإذا نجح الأهلي من تحقيق الانتصار في 6 مواجهات، سوف يحصد من خلالهم 18 نقطة، ويصبح رصيده من النقاط بعدها 77 نقطة.

2- عندما يفوز الأهلي بجميع مباراياته المتبقية ببطولة الدوري وكذلك الفارس الأبيض، يصبح رصيد الزمالك 84 نقطة، بينما يكون رصيد الأحمر 77 نقطة بفارق 7 نقاط عن صاحب الصدارة وحسم اللقب.

فيحتاج المارد الأحمر من الزمالك خسارة ثلاثة مباريات ب تسع نقاط حتي يصبح رصيده 75 نقطة وهو أقل من الأهلي بفارق نقتطين، وهذا ما يجعل الأحمر بطلا للدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

3- وفى حال تعادل الزمالك في الخمس مباريات المتبقية له ببطولة الدوري المصري الممتاز، سوف يحصد من خلالهم 5 نقاط، ويصبح رصيده 74 نقطة، وهو ما يفقده اللقب، ويتوج به الأحمر حال فوزه في مبارياته المتبقية.

ويذكر أن، الفارس الأبيض توج بلقب الدوري المصري الممتاز للعام الماضي على حساب المارد الأحمر، وحقق أيضا لقب كأس مصر للنسخة الماضية، ويسعي الأبيض أيضا فى هذا الموسم الحالي 2021/2022، لحصده للمرة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضًا: استبعاد الأهلي.. «كاف» يعلن موعد قرعة الأدوار التمهيدية فى دوري الأبطال