جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:45 مـ 14 رجب 1444 هـ

سواريش بعد تجديد آمال الأهلي في الدوري: «نحن واقعيين ومنافسينا أقوياء»

الاهلي والاتحاد
الاهلي والاتحاد

كشف البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موقفه من تجديد آماله في بطولة الدوري المصري الممتاز للنسخة الجارية 2021-2022، بعدما اكتسح الاتحاد السكندري بثلاثية، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الأسكندرية، في إطار منافسات الجولة الـ29 للدوري المصري.

وقال سواريش في المؤتمر الصحفي: "يجب أن نكون واقعيين منافسينا أقوياء، ولكننا الأهلي، يجب أن نقاتل في كل مباراة لأجل الفوز، أشكر جماهير الأهلي على دعمها للفريق، فهم عنصر هام من عناصر قوة النادي".

وتابع: "أيا يكن من يمثل الأهلي يجب أن يفهم جيدًا أنه هدفه الأول هو الفوز بالألقاب أنا هنا لهذا السبب، ولكن واقعيًا الفوز بالدوري صعب هذا الموسم، يجب أن نعيد النظر في الأخطاء التي وقعنا بها، وأن نستعد جيدا للموسم الجديد".

اقرأ أيضًا: الأهلي ينهي مباراته مع الاتحاد السكندري بثلاثية شبابية

سواريش يوجه رسالة للاعبي الأهلي

وقال البرتغالي في المؤتمر: "استراتيجية النادي هي أننا سنكمل الموسم باللاعبين المتاحين، سبب تبديل أليو ديانج هو تفادي المشاكل البدنية راحة اللاعبين المهمين أمر هام".

وعن اللعب بالشباب، قال سواريش: "إنها فرصة جيدة للتعرف على اللاعبين من الفئات العمرية الأخرى، ولذلك كنت أهدف لمشاهدة ميدو نبيل حين أتى بدلا من ديانج، استكمال الدوري بالشباب يرفع الضغط عن الجهاز الفني واللاعبين، ولكن هذا القرار له أبعاد أخرى. وأنا هنا للدفاع عن مصالح الأهلي. اللاعبون لا يمكنهم إخراج جهودهم ويسقطون منا الواحد تلو الآخر بسبب الإصابات".

واكمل: "الشباب بدأوا العمل منذ 15 يوما، وبالتالي يجب أن نكون حذرين بشأن الإصابات، أحيي فريق الاتحاد ملعبه رائع وتم رشه أيضا قبل المباراة مما ساعد على ظهور عرض جميل لكرة القدم، الاختلاف بين مباراة اليوم والمباريات السابقة أننا سجلنا في البداية".

اقرأ أيضًا: سيدات مصر يخسرن من المجر في ربع نهائي كأس العالم للناشئات

واختتم: "فريقنا ثابت دفاعيا، فهذه خامس مباراة دون استقبال أهداف، وتلقينا الأهداف في مباراتين فقط من أصل 10، ومن المهم أن نكمل بهذا النسق مع الوضع في الاعتبار أن لدينا مباراة جديدة بعد 3 أيام".