الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:29 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: ملف النقل والطرق الأبرز في إنجازات هذه الحقبة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن مصر ساندت أشقاءها في فترات سابقة في جهودها نحو التحرر، وتقف اليوم بجانبهم يدا بيد في جهودهم التنموية المختلفة من قطاع الإسكان إلى قطاع النقل والطرق مرورا بقطاع الطاقة ووصولا بقطاع التحول الرقمي.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته بملتقى بناة مصر، أن مصر حققت خلال السنوات الـ8 الماضية خطوات واسعة في هذه المجالات جعلتها تقفز قفزات متسارعة وتحل مشكلات وتزيل تحديات لم يكن أحد يعتقد أنها ستصبح في طي النسيان.

وتابع مصطفى مدبولي: في مجال الإسكان استطاعت مصر القضاء على العشوائيات الخطرة التي ظلت لسنوات تهدد أرواح ساكنيها لتتحول حياة هؤلاء السكان إلى حياة آمنة مطمئنة بل ويتمتعون وأسرهم بجودة الحياة التي يسحقونها، كما حققت الدولة طفرة هائلة في أعداد وحدات الإسكان التي تم تنفيذها لمختلف شرائح الدخل وتتلاشى هذه الأزمة عاما بعد عام.

وتابع "مدبولي"، "في ملف النقل والطرق فإن هذا الملف يعد هو الملف الأبرز في إنجازات هذه الحقبة، وهذا الملف هو الذي أهلنا لكي نكون الآن مستعدين لاستقبال الاستثمارات المختلفة من المشروع القومي للطرق، إلى مشروع القطار الكهربائي والمونوريل وجهود تطوير السكك الحديدية ومترو الأنفاق".

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. حار نهارا والعظمى في القاهرة 34 درجة