الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نعاها بـ4 رسائل مؤثرة.. هل شجعت واقعة الطالبة «نيرة» شاب المنصورة على إنهاء حياته؟

هل شجع مقتل نيرة شاب المنصورة على الانتحار
هل شجع مقتل نيرة شاب المنصورة على الانتحار

شهدت المنصورة، أمس الاثنين، حادثين مفجعين، أولهما جريمة ذبح طالب لزميلته أمام بوابة جامعة المنصورة، ولم تمر ساعات حتى انتحر شاب بإلقاء نفسه بسيارته من فوق كوبرى بالمنصورة، بعدما نعى الطالبة نيرة ضحية زميلها، بـ4 رسائل حزينة، فهل شجعته الحادثة على الانتحار؟.

وكان كوبري جامعة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، قد شهد محاولة انتحار شاب يدعى مصطفى توكل، ألقى بنفسه بسيارته من أعلى الكوبري.

وقبل ساعات من الواقعة شهدت المنصورة أيضا جريمة بشعة، هزت مصر، بعدما طعن طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، زميلته بسكين ثم ذبحها، قبل أن يتمكن الأهالي من الإمساك به، أمام بوابة الجامعة.

ونعى مصطفى عبر صفحته الشخصية على فيسبوك طالبة المنصورة، من خلال نشر 4 رسائل مؤثرة احتوت على صور لنيرة أشرف، وكلمات معبرة عن أسفه لما حدث معها.

وكتب مصطفى: «ثُمَّ قَسَت قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحِجارة أو أشدُّ قسوة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تَظْهر الفِتَن ويكثر الكذِبُ وتتقارب الأسواق ويتقارب الزمانُ ويكثُرَ الهرجُ) فسأله أبي هريرة رضي الله عنه: وما الهرْجُ؟ أجابه: القتْلُ.. ربنا يخرّجنا من الدُنيا دي على خير» مرفقًا صورتين من أمام جامعة المنصورة وموقع جريمة مقتل نيرة أشرف.

ولم يلبث أن كتب منشورًا آخر تضمن صورة لنيرة قال فيه: «يبكي قلبي حزنا عليكي وأنا لم أعرفك حتى فما حال أمك! ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته يارب».

وعلق أيضًا في منشور له على بعض الانتقادات التي وجهها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لملابس الطالبة نيرة ضحية زميلها بجامعة المنصورة، إذ كتب «لكل عصر جاهليته، ونحن نجمع جاهلية كل العصور».

واختتم مصطفى منشوراته عن طالبة المنصورة بمقطع فيديو يحتوي على آيات قرآنية من سورة النساء تقول: «وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُۥ جَهَنَّمُ خَٰلِدًا فِيهَا وَغَضِبَ ٱللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُۥ وَأَعَدَّ لَهُۥ عَذَابًا عَظِيمًا».

ويعتقد خبراء الطب النفسي بأن واقعة مقتل طالبة المنصورة شجعت الشاب محمد عادل على الانتحار، نتيجة تعرضه لكمية حزن كبيرة، كان لها الدور في تعزيز فكرة التخلص من حياته بعدما ظن أن العالم يقسو فضلا عن المشكلات الأسرية التي يعاني منها الشاب المنتحر.

اقرأ أيضًا: حقيقة ظهور محمد رمضان مع قاتل الطالبة نيرة.. صورة هزت السوشيال ميديا

موضوعات متعلقة