الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجاهلوا صرخاتها بدم بارد.. رئيس جامعة المنصورة يكرم الأمن بعد ذبح نيرة أمام عينيه

طالبة المنصورة
طالبة المنصورة

حالة من الغضب اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي، من رواد السوشيال ميديا ضد جامعة المنصورة، بسبب اللامبالاة التي ظهرت على أمن الجامعة، الذين لم يتقدموا لحماية الطالبة نيرة ضحية الذبح على يد زميلها أمام إحدى بوابات الجامعة.

في صباح اليوم، أثير الجدل من جديد بتكريم رئيس جامعة المنصورة أشرف عبد الباسط، لفرد الأمن، الذي تمكن من الإمساك بالطالب الجاني بعد ارتكاب جريمته، وهو ما أثار السخرية والغضب، بشأن تركه حتى ارتكاب الجريمة.

اقرأ أيضًا: بعد واقعتي المنصورة وبرج القاهرة.. استشاري طب نفسي تكشف أسباب انتحار الشابين

واستنكرت نهاد أبو القمصان، نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، الأسلوب الذي تعاملت به جامعة المنصورة في عدم حماية الطالبة التي راحت ضحية زميل لها على إحدى بوابات الجامعة، متسائلة: "أين الجامعة وهل لديهم آلية حماية للطلاب وتمكنت من حماية الطالبة في شكوتها لأول مرة".

وتساءلت "أبو القمصان" مرة أخرى في فيديو لها عبر حسابها الرسمي على اليوتيوب، حول الأسباب التي دفعت الفتاة لإجراء محضر خارج الجامعة ضد زميلها الذي قام بذبحها فيما بعد، حقيقة وجود وحدة مكافحة العنف ضد المرأة أم أنها شعارات واهية للإعلام فقط، وما هي الإجراءات التي تتخذها الجامعة لحماية الطلاب الذين يتعرضون لمشكلات.

وأكدت أن ذنب قتل الطالبة نيرة ضحية زميلها الذي ذبحها أمام جامعة المنصورة في رقبة كل شخص لم يساعد في حماتها عندما قدمت شكواها، كغيرها من البنات.

موضوعات متعلقة