الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شاهدت أصعب لحظة في حياتي».. أسرار مثيرة تروى لأول مرة في مقتل الطالبة نيرة

عبد الرحمن وليد
عبد الرحمن وليد

كشف شاهد عيان عن تفاصيل جديدة في مشهد مقتل الطالبة نير أشرف على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، أمس الاثنين معرفا نفسه بـ"أنا الولد اللي كنت واقف بتفرج".

وكتب الشاب عبد الرحمن وليد تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: "آسف يا نيرة وحياة ربنا حاولت ألحقك حاولت أبعده عنك وربنا يشهد عليا كنت واقف مصدوم، أول مرة أشوف حاجة زي كده في حياتي".

وسرد الشاب ما جاء على لسانه أمام النيابة العامة بعد يوم عصيب: "كان عليا امتحان وخارج من بوابة توشكي الساعة 11، وأنا بعدي الطريق سمعت صوت صريخ جامد تلقائي جريت أشوف في إيه وكنت أول واحد يوصل وشوفت منظر عمره ما هيروح من بالي".

وعن المشهد الأكثر بشاعة قال: "المتهم كان ماسك نيرة وكانت واقعة على الأرض وغرقانه في دمها أول ما وصلت كان طعنها مرتين في صدرها، ووصلت وهو بيديها التانية زقيته ووقعته على الرصيف لكنه قام تاني وحاول يعورني بالسكنية اللي معاه فغصب عني جريت كان هو نزل للمرة التانية وخبطها الطعنة التالتة اللي كانت في رقبتها".

أضاف: "بعد لحظات بسيطة نيرة كانت فارقت الحياة"، مختتما تغريداته: "حقك مش هيضيع يا بنتي والله أنا أقسم بالله لسه داخل بيتي من الصبح علشان أكون سبب من الأسباب إن يتعدم، ربنا يرحمك ويغفر لك ويصبر أهلك على فراقك".

اقرأ أيضا: عاجل | الداخلية: القبض على المتهم بقتل طالبة أمام جامعة المنصورة.. وإحالة القضية للنيابة

كان المستشار حماده الصاوى النائب العام أمر بحبس المتهم محمد عادل أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل الطالبة (نيرة) عمدًا مع سبق الإصرار أمام جامعة المنصورة بعدما أقر المتهم خلال استجوابه بالتحقيقات بارتكابه الجريمة وإجرائه محاكاة لكيفية تنفيذها بمسرح الحادث.

واستمتعت النيابة العامة منذ توليها التحقيقات فور وقوع الحادث إلى عشرين شاهدًا منهم والدي المجني عليها وشقيقتها الذين أكدوا -وأحد الطلاب بالجامعة- تعرض المتهم الدائم للمجني عليها على إثر فشل علاقتهما ورفضها لشخصه، وعقدهم جلسات عرفية وتحريرهم محاضر رسمية ضده منذ ما يربو على شهرين لأخذ تعهده بعدم التعرض لها.

كما أكد ثلاثة عشر شاهدًا من طلاب وعاملين بالجامعة وبمحيطها رؤيتهم المتهم حال ارتكابه الجريمة إبان تواجدهم بمحيط مسرح الواقعة، وقد أطلعتهم النيابة العامة على تسجيلات آلات المراقبة التي رصدت ملابسات الحادث فأكدوا ظهور المتهم حال تعديه على المجني عليها بتلك التسجيلات.

واستجوبت النيابة العامة المتهم فيما نسب إليه من اتهامات فأقر بارتكابه جريمة قتل المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار للخلافات التي كانت بينهما ورفضها الارتباط به وبيَّن في تفصيلات إقراره كيفية تخطيطه لارتكاب الجريمة وتنفيذها وأجرى محاكاة مصورة لكيفية ذلك بمسرح الحادث، كما أقر بصحة ظهوره بتسجيلات آلات المراقبة التي رصدت الواقعة.

وندبت النيابة العامة مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وسبب الوفاة ومدى جواز تصور حدوثها على نحو ما انتهت إليه التحقيقات، وفحص السكين المستخدم بالجريمة، وجار سرعة إنجاز التحقيقات والتصرف فيها.