الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:08 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة ظهور محمد رمضان مع قاتل الطالبة نيرة.. صورة هزت السوشيال ميديا

حقيقة ظهور محمد رمضان مع قاتل الطالبة نيرة
حقيقة ظهور محمد رمضان مع قاتل الطالبة نيرة

انتشرت صورة تجمع الفنان محمد رمضان بشخص يُقال أنه قاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، هزّت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وسط انتقادات لاذعة وجُهت نحو «رمضان» لتجسيده أعمال درامية أعتبرها رواد السوشيال ميديا تُشجع على البلطجة وسفك الدماء وتصدير نموذج سيء اقتدى به بعض الشباب.

حقيقة الصورة

وحاول موقع جريدة «الطريق» التأكد من حقيقة الصورة المنتشرة على نطاق واسع، من خلال استخدام تقنية البحث بالصور على محرك «جوجل»، فتبين أنها تعود لشهر يناير الماضي عندما نشر محمد رمضان صورة له مع أحد متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يحمل في يديه صورة له مع رمضان في مرحلة الطفولة.

محمد رمضان يعلق على ظهوره مع أحد متابعيه

وعلق محمد رمضان على الصورة قائلًا، «جمهوري بيكبر معايا.. صباح السعادة»، لكن لم يتسن لنا التأكد من كون الصورة تخص محمد عادل قاتل نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة أم لا.

وبإجراء مقارنة بين صورة قاتل نيرة أشرف والصورة المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي يبدو هناك تقارب كبير بينهما، ولم يعلق محمد رمضان حتى الآن على الصورة أو ينفي أن تكون لقاتل نيرة طالبة المنصورة.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقاطع فيديو لذبح طالبة داخل جامعة المنصورة، على يد أحد زملائها، وأظهرت المقاطع مكان ذبح الفتاة في الحرم الجامعي، وتجمهر الناس حولها.

وشهدت مدينة المنصورة بالدقهلية، صباح الاثنين، جريمة بشعة، هزت مصر، بعدما طعن طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، زميلته بسكين ثم ذبحها، قبل أن يتمكن الأهالي من الإمساك به، أمام بوابة الجامعة.

الضحية تُدعى نيرة أشرف عبد القادر طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، مقيمة بقرية تتبع المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والمتهم محمد عادل 21 عامًا، يدرس في الكلية ذاتها، ويقيم بإحدى قرى ذات المركز الذي تنتمي إليه الفتاة.

اقرأ أيضًا: أستاذ علم الاجتماع توضح أسباب انتشار معدل الجرائم: ليست فردية

موضوعات متعلقة