الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

الحجاب فرض أم سنة؟.. عبد الله رشدي يُجيب

الداعية عبدالله رشدي
الداعية عبدالله رشدي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول الداعية عبدالله رشدي، عقب حديثه عن الحجاب بالتزامن مع مقتل الطالبة نيرة على يد زميلها أمام أبواب جامعة المنصورة، كما اشتعل الجدل مرة أخرى بشأن حديث عن مهرجان الجونة السينمائي عقب إعلان تأجيله هذا العام.

على حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، علق الداعية عبدالله رشدي على تأجل مهرجان الجونة السينمائي، واصفًا بأنه الخبر "السعيد".

وصرح الداعية لـ"الطريق" أن المهرجان لا يقدم شيء مفيد للمجتمع، ولكنه يعمد إلى تقديم صورة من عدم الاحتشام، والأمور التي تستفز المواطنين عى مستوى العالم العربي والإسلامي، مؤكدًا أن هذه الأمور لم تكن تحدث من قبل.

وتابع عبد الله رشدي أن مهرجان الجونة، يقدم أمور لا يرضاها الدين والإسلام، منوهًا لا يعترض على صناعة الفنون، ولكنه ينتقد الفنون التي تخالف شرع الله.

اقرأ أيضًا: رد عبدالله رشدي ومبروك عطية على إسلام بحيري وحديثه عن ”الإمام الطيب”

وعن الحجاب، أكد "رشدي" أنه لا يضع رأيه في الحديث عن الحجاب، مبينًا أن فرض الحجاب على الفتاة أمر من الله عز وجل، موضحًا أن جميع الفقهاء وكل المدارس الدينية لم تختلف على فرضية الحجاب، وأنه ليس سنة.

وأكد أن المرأة أو الفتاة التي تتخلى عن ارتداء الحجاب، فإنها بذلك تركت فرض من فروض الإسلام مثل فرض الصلاة، وتكون وقعت في الإثم والمعصية، مشيرًا إلى أن درجات الإثم من الأمور التي يعلمها الله وحده.

موضوعات متعلقة