الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:54 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

مبروك عطية يعتزل بعد الهجوم عليه بسبب طالبة المنصورة.. ومحمد الباز: «عبيط»

مبروك عطية
مبروك عطية

قرر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الاعتزال، بعد هجوم واسع تعرض له عقب تصريحاته بشأن واقعة قتل وذبح نيرة أشرف طالبة المنصورة، التي اعتبرها البعض صادمة.

وقال مبروك عطية، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بفيسبوك، إن لقائه بالجمهور ربما يكون الأخير، مضيفًا: «سميته باللقاء الأخير، ولهذا وجبت الأجازة وقد أعود أو لا أعود».

اللقاء الأخير

وأضاف: «ولكونه اللقاء الأخير اتركوني أتحدث براحتي، فقد تعلمنا أنّ هناك أخطاء بالبحث العلمي وهي النقل عن مصدر وسيط»، نافيًا الإساءة لطالبة المنصورة أو انتقاد خروجها من قبل مقتلها بدون حجاب.

واقعة مقتل طالبة المنصورة

وبعد واقعة مقتل طالبة المنصورة التي هزت السوشيال ميديا علق «عطية» قائلًا: «إذا كانت حياتك غالية، اخرجي من بيتك بقفة»، وكان هذا التعليق بمثابة شرارة أشعلت حربا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدين ومعارضين لهذه التصريحات.

اقرأ أيضًا: «متشرد ومعاق».. ردح بين محمد الباز ومبروك عطية بسبب فتاة جامعة المنصورة


وتابع مبروك عطية خلال فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «المرأة والفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، لو حياتك غالية عليكاخرجي من بيتك بقفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك».

محمد الباز يفتح النار على مبروك عطية

وأثارت هذه التصريحات موجة من الغضب في المجتمع الأمر الذي دفع الدكتور محمد الباز الكاتب الصحفي والإعلامي، لشن هجوما حادا على عطية معتبرا أن أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر «يتحدث كعبيط قرية ضل طريقه تتخطفه الشوارع، ويفتي كمراهق يفقد عقله عندما يجلس أمام الكاميرات، ويرد على معارضيه كمتشرد يرفع في وجوههم مطواة قرن غزال، اعتقادا منه أنه بذلك يخيفهم. يبتذل نفسه على صفحات السوشيال ميديا ابتذالا ينافس به فتيات التيك توك، لا يزال بيننا كلام كثير يا فاقد الأهلية، تحيات لروح الست الفاضلة أمك يا روح أمك».

واعتبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، تصريحات مبروك عطيو تحقير للمرأة وتحريض على العنف والقتل ضدها، وجريمة يعاقب عليها القانون، مشددةً على أنه لا تهاون مع هذا الخطاب الذي لا يصدر عن رجل دين.

وعبرت مايا مرسي عن حزنها لموت الطالبة نيرة أشرف متسائلة: «بأي ذنب قتلت هذه الفتاة؟ داعية الله أن يتغمدها برحمته.