الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:34 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبروك عطية يرد على مايا مرسي: «ما فهمتيش كلامي صح»

مبروك عطية ومايا مرسي
مبروك عطية ومايا مرسي

رد الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على تصريحات الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بعدما علقت على حديثه بشأن وفاة طالبة المنصورة نيرة أشرف، ليوضح وجهة نظره.

وقال الدكتور مبروك عطية، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن عدم حجاب الفتاة كان من الدوافع التي دفعت الشاب إلى ذبحها، لذا نصح الفتيات بارتداء "الخيمة"، للحد من حدوث هذه الجرائم.

كما علق مبروك عطية ساخرًا: "ما تخاصميني في الدنيا.. رب الدنيا هو رب الآخرة".

وتعجب من حديثها عن ما سوف تقوله إلى الله يوم القيامة: "هتختصمي عند ربنا تقوليله أحد علماء الأزهر قال المرأة لازم تتحجب.. أحد علماء الأزهر يدعو إلى فهم البيئة".

وأكد "عطية" أنها أساءت الفهم به، ولكنه يسلم أمره إلى الله عز وجل لذا عليه الرضا بحكمه، واختتم حديثه بالدعاء "اللهم اهدي شبابنا وبناتنا... ووفقنا لما فيه رضاك يا أكرم الأكرمين.. يا ارحم الراحمين.. أفوض أمري إليك إنك بصير بالعباد.. تعلم نياتهم قبل أن تسمع ألفاظهم.. أنت حسبي ونعم الوكيل".

وكان الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف، علق على حادث قتل الطالبة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة: "المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البص للرجال المحترمة، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قُفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقة بيجري ويقتلك".