الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عباس شومان: حادثة المنصورة لا تدل على غياب النخوة

د عباس شومان
د عباس شومان

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف الأسبق: إن حادثة المنصورة لا تدل على غياب النخوة مع الاعتراف بتراجعها، فالحادث لم يتوقعه أحد، ونفذ في لحظات خاطفة، وقد أمسك الشباب بالقاتل، وسلموه للشرطة.

وأوضح شومان، عبر منشور له على صفحة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن ذبح طالبة المنصورة جريمة فردية لا نعرف دافعها، وعلى أبنائنا وبناتنا الاعتبار بها، وأخذ الحيطة والحذر، دون تسرب الرعب إلى نفوسهم.

وعلق وكيل الأزهر الشريف الأسبق: "أعتقد أن الغالبية يرضيها أن ترى أبطال أعمال البلطجة، ومن يكتبونها، ومن يخرجونها، ومن ينتجونها، في قفص الاتهام الذي سيقف فيه ذابح صديقه وذابح زميلته".

اقرأ أيضًا: تتجاوز 100 مليار دولار.. خبير اقتصادي: السعودية الأكثر استثمارًا في مصر (خاص)

وفي سياق أخر، علق الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر الشريف، على واقعة مقتل طالبة على يد زميلها ذبحًا بالسكين بعد عدة طعنات، بسب مشادة كلامية نشبت بينهما، في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وقال مبروك عطية: بالرغم من السواد الذي نعيش فيه يبقى الله هو الرحمن الرحيم، ولولا أن الله رحمن رحيم لحدث سواد أشد ولوقعت جرائم أفظع، مضيفا: فتاة من المحلة بكلية آداب المنصورة ذاهبة إلى الامتحان، قتلها عيل بسكين، أقول الله يرحمها ويصبر أهلها ووالدها وأمها وينتقم من المجرم وينال جزاءه.

موضوعات متعلقة