الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نسرين البغدادي: الثقافة المجتمعية السائدة ما زالت في حرب ضد المرأة

الدكتورة نسرين البغدادي
الدكتورة نسرين البغدادي

علقت الدكتورة نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، على واقعة مقتل الطالبة «نيرة أشرف» بمحافظة المنصورة، قائلة إن أساس هذه الحادثة في المقام الأول يقع على عاتق التنشئة الاجتماعية داخل الأسرة خاصة ومؤسسات المجتمع كافة.

اقرأ أيضا: متعمدا قصدا.. داعية إسلامي يوضح شروط اكتمال «حرمانية» الانتحار.. فيديو

وأضافت عضو المجلس القومي للمرأة، خلال مداخلة هاتفية لها على قناة «دي أم سي»، أن القصة تبدأ داخل الأسرة عند التمييز بين الذكر والأنثى واعتبارها شيء متاح في كل الأوقات والمناسبات، مؤكدة أن ذلك يأتي على الرغم من جهود الدولة المبذولة في حماية المرأة وإعطائها المزيد من الحقوق، بجانب وجود الاستراتيجية الوطنية للجزء الخاص بحماية المرأة في الداخل والخارج.

اقرأ أيضا: خالد الجندي: لو عندك مشكلة بحياتك يبقى في خلل بصلاتك

وأكملت «البغدادي»، أن الثقافة المجتمعية السائدة ما زالت في حرب ضد المرأة، موضحًة جهود الدولة في الحد من هذه الثقافة السائدة والتي يقابلها معاونات للهدم التي تتمثل في جميع الأشكال التي تظهر في الدراما والتي تحرض ضد المرأة، ويظهر هذا العنف في ضرب وإهانة واستباحة المرأة، بالإضافة إلى بعض البرامج التي تستضيف أشخاص يدعوا أن لهم خلفية دينية ويتحدثوا باسم الدين.

وواصلت «نسرين»: أن هؤلاء الأشخاص يبثون خطابات تحريضية ضد المرأة، وتصنيف المرأة إلى محجبة وغير محجبة وأن عدم التزامها بالحجاب سيكون السبب في ذبحها في الشارع، مؤكدًة أن هذه المسألة أصبحت في غاية الخطورة ويجب علينا وقفها والحد من انتشارها.