الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:32 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث للطفلة رقية بعد حقنة الـ40 مليون جنيه؟

الطفلة رقية
الطفلة رقية

دائمًا يثبت المصريون أنهم قادرون على تحدي الصعاب بالإيمان بالله وروحهم الطيبة، وهو ما ظهر في قدرتهم على جمع التبرعات للطفلة رقية، المصابة بمرض ضمور العضلات، والتي تحتاج لما لمبلغ 2 مليون دولار، وهو ما يعادل 40 مليون جنيه مصري، لنجاتها من المرض الذي يصعب علاجه في حالة فوات الآوان لذلك.

في أعقاب جمع المبلغ المطلوب لعلاج الطفلة رقية، تساءل البعض عن ما يحدث معها بعد حصولها على حقنة العلاج.

وأوضحت الدكتورة ناجية فهمي، أستاذ أمراض الأعصاب وضمور العضلات، أن علاج ضمور العضلات يعد هو العلاج الأغلى على مستوى العالم، مبينة أن حصول الطفل على هذا العلاج، يساعده على التحسن بشكل سريع وجيد فيما يتعلق بالجانب الحركي.

وتابعت أستاذ أمراض الأعصاب وضمور العضلات خلال مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن حقنة ضمور العضلات تنقذ حياة الطفل، في حال حصوله عليه قبل بلوغه عامين من عمره، مضيفةً أن عدم حصول الطفل على هذا العلاج يؤدي للوفاة، وأن هذا العلاج وافقت عليه منظمة الغذاء والدواء العالمية في الولايات المتحدة، وفي المنظمات الأوروبية واليابان.

اقرأ أيضًا: متبقي 8 أيام فقط.. آخر فرصة لإنقاذ حياة الطفلة رقية

سبب غلاء حقنة ضمور العضلات

أشارت إلى أن السبب وراء غلاء علاج الضمور لأنه يعتبر علاج نقل جيني مُصنع مثل الطبيعي، ويؤخذ بالوريد، مبينة أن الأبحاث التي تم إجراءها على العلاج استمرت لسنوات، وقد تم التواصل مع الشركة المصنعة ووافقت على التفاوض مع مصر، لوجود عدد كبير من المرضى الأطفال، كما أن سعره في اليابان يبلغ نصف مليون دولار.

التبرع لإنقاذ الطفلة رقية من الضمور

حالة من الإنسانية والتعاطف فاضت من المصريين على الطفلة رقية وأسرتها على مدار الأيام الماضية، لجمع المبلغ المطلوب لعلاجهاغ من الضمور، بحقنة تعد هي الأغلى على مستوى العالم.

موضوعات متعلقة