الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:52 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متبقي 8 أيام فقط.. آخر فرصة لإنقاذ حياة الطفلة رقية

الطفلة رقية
الطفلة رقية

تعاطف عدد كبير من الفنانين والمشاهير مع مرض الطفلة رقية، التي تبقى لها أيام معدودة وتكمل العامين من عمرها، والمصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي وهو مرض نادر يصيب طفل واحد من بين 10 آلاف طفل بالعالم.


حقنة بـ40 مليون جنية ..آخر فرصة لحياتها

وقال الأستاذ "محمد" والد الطفلة رقية لموقع "الطريق": "تحتاج رقية إلى حقنة ثمنها 40 مليون جنيه لإنقاذها، والتب من شروطها أخذها قبل أن تكمل العامين، وهذه الحقنة ستغير مصير طفلتي وتصبح طفلة طبيعية، ولكن إذا لم تأخذ هذه الحقنة قبل العامين ستفقد حركتها العضلية وكل يوم سوف تفقد عضلة من عضلات الجسم إلى أن تجلس على كرسى متحرك".

وأكمل والد رقية، ظهر مرض ضمور العضلات الشوكي عليها بعد 6 أشهر من ولادتها، ولاحظنا أنها لم تعد تحبو أو تتحرك، وتوجهنا للطبيب وطلب تحليل جيني، وظهر أنها مصابة بالمرض النادر "ضمور العضلات الشوكي".

وتقول والدة رقية: "باقى 8 أيام فقط على إنقاذ ابنتى، وأناشد الرئيس الأب عبدالفتاح السيسي بأن ينظر لرقية ويساعدنا على توفير ثمن الحقنة فلم يكن باستطاعتنا توفير 40 مليون جنيه، وهذه أخر فرصة لحياة إبنتى وفلذة قلبي".

وأضاف والد رقية: "لقد قمنا بفتح حسابات بنكية تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، للتبرع لعلاج رقية، وأناشد رجال الأعمال بالمبادرة والمساعدة والشعب المصري بالوقوف بجوار ابنتي في محنتها "نحن فوق 100 مليون نسمة، لو تبرع 200 ألف شخص بـ200 جنيه فقط سنجمع ثمن الحقنة الأغلى في العالم".

اقرأ أيضاً: أغرب حمل فى العالم.. إمرأة تلد طفلًا من زوجها بعد وفاته بعامين


فنانين مصر يتضامنوا مع الطفلة رقية

ونشر عدد من الفنانين صور رقية تضامناً مع هاشتاج إنقذوا رقية ومن هؤلاء الفنانين محمد هنيدى وأحمد العوضي ولقاء الخميسي ودانا حمدان، ومن لاعبي كرة القدم مجدي قفشة وغيرهم مطالبين بسرعة التبرع لإنقاذ رقية.