الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:52 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 طرق طبيعية تخلصك من الهالات السوداء

لا مزيد من الهالات السوداء بعد اليوم.. 5 طرق طبيعية لتقليلها
لا مزيد من الهالات السوداء بعد اليوم.. 5 طرق طبيعية لتقليلها

الجلد حول العينين حساس وأي إجهاد بدني أو عقلي يمكن أن يسبب إصابته بالهالات السوداء، هي ليست خطيرة على الصحة، ولكنها تعطي انطباعا بأن الشخص يبدو متعبا، أو كبيرا في العمر، لذلك تخلص من هذه البقع غير المرغوبة بعلاجات منزلية بسيطة وطويلة الأمد.

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى إصابتك بالهالات السوداء بحسب موقع "times now news":

أسباب الهالات السوداء:
_ عوامل وراثية
_ فرط تصبغ وهو ما يعني زيادة إفراز الجسم لمادة الميلانين
_ الأكزيما أو حساسية الجلد الأخرى
_ قلة النوم أو الأرق
_ عادات نمط الحياة السيئة، والتي تتمثل في ضعف التغذية أو الإرهاق والتعب
_ سبب شائع آخر لظهور البقع الداكنة هو الشيخوخة، عندما تتقدم في العمر تموت خلايا الدهون والكولاجين ولا يتم إنتاج الخلايا الجديدة، مما يؤدي إلى فقدان مرونة الجلد وضيقه، هذا يمكن أن يجعل الأوعية الدموية تحت عينيك أكثر بروزا.

اقرأ أيضا: حل سحري للتخلص من ندوب الأحذية الصيفية للقدمين

طرق علاج الهالات السوداء:

على الرغم من أنك قد لا تتمكن من إزالة الهالات السوداء تمامًا، إلا أن هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك محاولة تقليلها.

احصل على قسط كافٍ من النوم: عندما يوصي الأطباء بالنوم لمدة 7-8 ساعات يوميًا للبالغين، فهذه ليست مزحة، قلة النوم السليم يمكن أن تسبب التعب مما يجعل الجلد شاحبًا وتظهر الهالات السوداء تحت العينين.

استخدم الكمادات الباردة: الكمادات الباردة مفيدة جدًا لصحة العين بالإضافة إلى تقليل البقع الداكنة، يمكن للكمادات الباردة مثل كيس الثلج أن تقلص الأوعية الدموية حول العين وتقلل من اللون الداكن، كما أنه يساعد في تخفيف التورم والاحمرار في العينين.

أكياس الشاي: يجب وضع أكياس الشاي البارد على العيون المغلقة لمدة 10-15 دقيقة يوميًا للتخلص من الهالات السوداء، يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تنظم وتنشط الدورة الدموية وتحد من أي نوع من التراكم في الأوعية الدموية.

زيت فيتامين إي "هـ": قبل النوم مباشرة، دلكي منطقة تحت العينين بلطف بزيت فيتامين إي أو كبسولة من ذات الفيتامين، بعد ذلك اغسل بالماء البارد وكرر ذلك كل يوم.

المكياج والكونسيلر: تطبيق كريم الأساس والكونسيلر هو أسرع طريقة لإخفاء الهالات السوداء عند الخروج، يمتزج المكياج مع البشرة بسهولة مما يساعد على التخلص من البقع السوداء بشكل مؤقت.

بصرف النظر عن هذه الوسائل، هناك العديد من الخيارات الطبية مثل العلاج بالليزر، كريمات الستيرويد، التقشير الكيميائي، رأب الجفن، والحشوات التي يمكنك إجراؤها، ولكن هذه تأتي مع مجموعة من الآثار الجانبية الخاصة بها.