الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:57 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من الكبريت والشاي.. «إسراء» تُبدع فى عمل مجسم للحرم المكي

رسم الحرم المكي بأعواد الكبريت والشاي
رسم الحرم المكي بأعواد الكبريت والشاي

برسومات جاذبة للأنظار استطاعت أن تبدع بأناملها بالرسم عن طريق إعادة تدوير بقايا الطعام الحلو والملح، رسومات من القهوة والنيوتيلا وأخرى بالجيلى والنسكافية، الشغف بالرسم منذ طفولتها جعلها تعشق تحويل كل ما تراه إلى لوحة فنية.

بأعواد الكبريت وورق الكانسون والشاى استطاعت الفنانة التشكيلية إسراء حسنين أن تصمم مجسماً لهيبة الحرم المكى، ولوهلة لا تستطيع أن تتعرف على الخامات المصنوع منها المجسم، ولكن هنا اجتمعت موهبتها مع حبها لبيت الله الحرام لتظهر صورتة من منبع قلبها، مستخدمة الفلين وورق الكانسون لقاعدة مجسم الكعبة المشرفة وأعواد الكبريت تجسد حجاج بيت الله ودهان الكعبة بمياة الشاى والدست الذهبى.

إعادة تدوير بقايا الطعام الحلو والمالح فى لوحة فنية

وفى لقاء حصرى لموقع " الطريق" تحدثت الفنانة التشكيلية "إسراء حسنين" ابنة محافظة القليوبية وصاحبة الـ27 عاماً عن مسيرتها المنفردة فى الرسم وتصميمات المجسمات من بقايا الطعام والمسامير وغيرها من الأدوات، لتبدأ قائلة: أمى هى من اكتشفت موهبتى عندما رأتنى أزين الطعام وأرسم به مجسمات وحينها ذهلت لتحويلها لصورة جذابة، ومنذ ذلك الوقت جلبت لى أدوات للرسم وشجعتنى وحرصت على تنمية موهبتى.

وأكملت "إسراء" بدأ شغفى يزيد بالرسم وتعلمت التصوير وتصميمات الجرافيك حتى أخدم موهبتى وأظهرها بالصورة التى تستحقها، وعلى الرغم من أن دراستى لعلم النفس ليس لها علاقة بالرسم إلا أنه ظل هوايتى المفضلة وعالمى الخاص، وعشقت الرسم ببقايا الطعام ورسمت بالكاتشب والملح.

وتابعت عندما أرسم بالنيوتيلا والشاى والقهوة أكون حريصة لأن الرسم بهذه المواد السائلة واللزجة يتطلب دقة وتركيز وأى خطأ يفسد الرسمة، فقمت برسم 20 معلماً أثرياً وسياحياً فى لوحة واحدة وهذا كان من أصعب التجارب وأقربها لقلبى بعد رؤية نتيجتها المبهرة وصورتها الدقيقة، كما أننى تعلمت من كثرة خبرتى بالرسم أن أستخلص ألوان طبيعية من الرمان والبقدونس وهريسة الشطة والجيلى، وهذا يجعل رسوماتى لها رونق خاص.

اقرأ أيضا: «بيكاسو مصر» أنس عمره 8 سنوات وأصغر مدرب رسم بمصر

واختتمت إسراء قاائلة: أتمنى أن يصبح لى معرضى الخاص وأن تصل رسوماتى للعالمية وتصميماتى للمجسمات إلى العالمية، وأن يكون لدى وكالة بإسمى تضم جميع المواهب المميزة والغريبة وأشرف أنا عليها.