الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«2 مليون دولار تمن الحقنة».. الطفلة رقية تستغيث من ضمور العضلات - فيديو

الطفلة رقية طفلة ضمور العضلات
الطفلة رقية طفلة ضمور العضلات

«أنقذوا رقية».. هاشتاج تصدر منصات التواصل الاجتماعي من أجل إنقاذ إحدى أطفال مصر المصابة بضمور العضلات، وتفاعل كبير من قبل رواد وسائل السوشيال ميديا لدعم الطفلة.

وفي فيديو تم تداوله عبر فيس بوك، ناشدت أم الطفلة رقية بضرورة المساعدة في إنقاذ ابنتها، خاصة وأن تكلفة الحقنة تحتاج إلى 40 مليون جنيه مصري.

اقرأ أيضا: مصر تفوز برئاسة اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية 2022 - 2025

تعاطف شديد شهده الفيديو من خلال الدعاء بالشفاء للطفلة أو طلب التبرع المادي؛ من أجل اللحاق بوردة أبيها وأمها، وجملتها الشهيرة "أنقذوني.. أنقذوني".

الأسرة بالفعل نجحت في جمع تبرعات تجاوزت الـ 10 ملايين جنيه، في سباق مع الزمن؛ من أجل حقنة ضمور العضلات ليتبقى فقط قرابة الشهرين لإنقاذ حياتها، حقنة ضمور العضلات تسمىحقنة «زولجينزما».

والد رقية طالب تدخل رجال الأعمال وأصحاب الشركات بدعم ابنته معلقا: «أشكر كل من تبرع لابنتي وأتمنى الاستمرار في الدعم، بارك الله بكم جميعاً، ويا رب تتحرك الشركات ورجال الأعمال لمحاولة إنقاذ رقية لأن فعلاً دعمهم سيحدث الفرق».

اقرأ أيضا: «الخارجية» تحذر أطراف ليبية من تناول بيانات غير دقيقة عن مصر

نتائج الدراسات على عقار زولجينزما Zolgensma

في السياق ذاته، لاحظ الباحثون في الدراسات السريرية، أن أعراض ضمور العضلات الشوكي لدى الأطفال، تتمثل في ما يلي:

"ضعف العضلات والقشعريرة وضيق التنفس وصعوبة البلع وعدم القدرة على الحركة، شهدت تحسنًا كبيرًا بعد شهر واحد من حصولهم على الحقنة".

سعر عقار زولجينزما Zolgensma

يشار إلى أن شركة "نوفارتيس" أعلنت في وقت سابق أنها قد تسعّر هذا العلاج بين مليون ونصف المليون و5 ملايين دولار، لكنها عادت مؤخراً وقالت إنها ستحدد سعره بـ2.1 مليون دولار، موزعة على 5 سنوات، بواقع 425 ألف دولار سنوياً، أي ما يعادل 34 مليون جنيه تقريبًا، ويرجع السعر المبالغ جدا للعقار إلى أنه يعالج مرض طفولي مميت.

موضوعات متعلقة