الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تفوز برئاسة اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية 2022 - 2025

مصر تفوز برئاسة اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية 2022- 2025
مصر تفوز برئاسة اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية 2022- 2025

فازت مصر برئاسة «اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية 2022- 2025»، وذلك في أثناء مشاركة الدولة المصرية في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد، والتي تنعقد خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو 2022، ببوروندي بعنوان "حماية ثروة إفريقيا، مكافحة الفساد والتدفقات المالية غير المشروعة".

ماهية اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية

ويعرف اتحاد هيئات مكافحة الفساد الإفريقية هو منظمة دولية مستقلة تهدف إلى التنسيق والتعاون بين هيئات مكافحة الفساد بالدول الإفريقية ونشر التطبيق الفعال لاتفاقية الاتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد والاتفاقية الأممية، ويقوم أيضا بتيسير التعاون المشترك بين الدول الأطراف في مجال التحريات وجمع الأدلة في جرائم الفساد وتقديمها لجهات التحقيق.

في سياق آخر، أعرب السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في اليابان، على اهتمام الحكومة المصرية بزيادة التعاون مع الشركات اليابانية بوجه عام، ومع شركة Nippon Signal، خاصة وأن الشركة تمتلك خبرات عريقة في إدارة وتشغيل شبكات النقل داخل وخارج دولة اليابان.

جاء ذلك خلال استقبال السفير محمد أبو بكر، OSHIMA Hideo، المدير التنفيذي لشركة Nippon Signal، والتي تشارك في تنفيذ أعمال منظومة الإشارة في الخط الرابع من مترو أنفاق بالقاهرة.

واستعراض اللقاء الفرص الاستثمارية بمصر ومنطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، وذلك في قطاع النقل والسكة الحديد، حيث أكد السفير المصري على الأولوية التي يحظى بها التعاون

اقرأ أيضًا: مبروك عطية يرد على مايا مرسي: «ما فهمتيش كلامي صح»

موضوعات متعلقة