الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أنت غالي علينا».. مبادرة الأزهر لمحاربة يأس الشباب.. فيديو

مبادرة الأزهر
مبادرة الأزهر

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر للفتوى الالكترونية، إن كثرة الحوادث التي تحدث في المجتمع تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود والمؤسسات المختلفة في محاولة لإيجاد سبل لدعم الشباب من خلال مبادرة «أنت غالي علينا»، لمواجهة حالة اليأس التي تستحوذ على شبابنا في المجتمع.

اقرا أيضًا: حزب أبناء مصر يوضح رؤيته الخاصة للمشاركة في الحوار الوطني «فيديو»

وأضاف مدير مركز الأزهر للفتوى الالكترونية، خلال مكالمة هاتفية له في برنامج «اليوم»، الذي يعرض على قناة «دي أم سي» الفضائية، أن مركز الأزهر للفتوى الالكترونية يستقبل المكالمات عبر الخط الساخن 19906، مضيفًا أن أعضاء المركز يتلقون المكالمات الهاتفية والرسائل في أوقات العمل الرسمية وأيضا بعدها.

اقرا أيضًا: مبادرة «متخفش اتكلم مصر معاك».. لدعم المصريين بالخارج.. «فيديو»

وأوضح «الحديدي»، أن من ضمن أعضاء الفريق الاستشاري العلمي لمركز الأزهر العالمي للفتوى أساتذة في الطب النفسي والاجتماع وعلوم التربية والسلوك، مضيفًا أنه تم عمل برامج تدريبية ومحاضرات لتأهيل أعضاء مركز الأزهر العالمي للرد على هذه الحالات والدعم وتنمية أداءهم.

ذكر الدكتور أسامة، أن هناك بعض الحالات التي أتت إلى المركز بصورة سلبية وعادت بشكل إيجابي واصبح لديهم القدرة على العطاء والإبداع، مبينًا أن مبادرة «أنت غالي علينا» تم اطلاقها في 2021 لدعم الشباب وجميع فئات المجتمع بمختلف وسائل الدعم الممكنة.

اقرأ أيضا: مدحت بركات: دعوة الرئيس للحوار في هذا التوقيت «صائبة» - فيديو