الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: مشروع «حياة كريمة» معني بالطبقات المهمشة في الأقاليم.. «فيديو»

مبادرة «حياة كريمة»_ صورة أرشيفية
مبادرة «حياة كريمة»_ صورة أرشيفية

قال الدكتور كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد الدولي، إن الإنجازات والتطورات التي نشهدها اليوم فيما يتعلق بمشروع «حياة كريمة» والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري هو مشروع تنموي عملاق معني بالطبقات المهمشة.

اقراأ أيضًا: حسام موافي يكشف أسباب انتفاخ وتقلصات المعدة.. «فيديو»

وأضاف أستاذ الاقتصاد الدولي، عبر مكالمة هاتفية له على القناة الاولي المصرية، أنه جرى ضخ استثمارات ضخمة في الكثير من القطاعات التنموية المختلفة ومنها الصحة والتعليم ووحدات صحية وبنية تحتية، مضيفًا أن ذلك أثر بشكل إيجابي في رفع مستوى المعيشة الخاصة بأكثر من نصف عدد سكان مصر الذين يسكنون الأقاليم.

اقرا أيضًا: بالتزامن مع زيارة أمير قطر.. خبير دولي: مصر تعطي أهمية كبيرة لمفهوم تضامن الشعوب العربية

وواصل «العمدة»، أن هذه الفئة هي المعنية بهذا المشروع لتزيد مساهمتها في الناتج المحلي، مبينًا أن هذه الفئة هي التي تنتج المواد الزراعية والغذاء الذي نعاني من تداعياته في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أن تنمية الريف المصري والصعيد سينعكس بشكل كبير على زيادة الرقعة الزراعية ورفع الاقتصاد المصري.

وأكمل الدكتور كريم، أن من النتائج الإيجابية الأخرى التي تنتج عن المشروعات التنموية داخل مبادرة «حياة كريمة» الخاصة بالريف المصري، هي تقليل الهجرة الداخلية من الأقاليم إلى القاهرة والإسكندرية، ورفع مستوى المعيشة، ورفع مستوى الخدمات لتسهيل المعيشة وتقليل الإنفاق وبالتالي الخروج من دائرة الفقر.