الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: المساحات المزروعة حاليًا رصيد للأجيال القادمة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة ورئيس مركز تغير المناخ، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لوضع خطوات جادة لتحقيق الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن القطاع الزراعي شهد تغيير نوعي في شتى المجالات، وبالتالي قطاع الزراعة أصبح جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي للبلاد.

اقرأ أيضًا: نقيب السياحيين: لدينا أكثر من 33 مدينة ساحلية.. فيديو

وتابع مستشار وزير الزراعة، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن كثير من دول العالم تتعامل مع ملف الأمن الغذائي أيضًا جزاء كبيرا من الأمن القومي، فضًلا عن أن الدولة المصرية تنبهت لهذا الأمر منذ عام 2014، ولذلك تجنبًا الأزمات التي تشهدها بعض الدول خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: رطوبة ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل حال الطقس خلال الساعات المقبلة

وأردف الدكتور "فهيم" أن الدولة المصرية لأول مرة يكون لديها رؤية تتمثل في الاهتمام المباشر بهذا الملف، بالإضافة إلى قناعة وإحساس المصريين بالجهود المبذولة من خلال المشروعات القومية، مضيفًا أن المشروعات القومية جنت ثمارها خلال الأزمات الماضية التي تتمثل في جائحة كورونا والأزمة السياسية الأوربية.

وأكد "محمد" أن الفدان الذي يتم زراعته في الوقت الحالي، ليس مخزون استراتيجي احتياطي فقط، ولكنه رصيد للأجيال القادمة، لافتًا إلى أن المساحة الزراعية لمصر تقترب لـ 10 ملايين فدان، مقارنة بمساحة الزراعة في مصر سابقًا التي كانت تصل لـ 4 ملايين فدان فقط.