الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب السياحيين: لدينا أكثر من 33 مدينة ساحلية.. فيديو

مدينة الأسكندرية
مدينة الأسكندرية

كشف الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، الأماكن والمدن السياحية الأكثر تداول بين المصريين لقضاء إجازة المصيف، موضحًا أن الدولة المصرية لديها أكثر من 33 مدينة ساحلية تقع على البحر الأبيض المتوسط، وأيضًا على سواحل البحر الأحمر، وبعض المدن الساحلية المتمركزة في الساحل الشمالي.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: الرئيس يستعين بخبرات أساتذة الجامعات في كل المشاريع والأزمات

وواصل نقيب السياحيين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن أهم المدن الساحلية مدينة الإسكندرية التي تعد وجه الأساسية والرئيسية بين كثير من المصريين في السياحة الداخلية، فضًلا عن أن المدينة أيضًا تتمتع بجمال طبيعي، بالإضافة إلى امتلاكها جزًا كبيرًا من الآثار، وسواحلها مطله بشكل بمشهد جمالي على البحر.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: الجميع يشيد بقدرات مصر في مواجهة الأزمة العالمية

وأردف الدكتور "حلقة" أن مدينة مرسى مطروح تعد المدينة الأروع والأجمل من حيث الشكل الحضاري، وبالتالي تشهد نظافة بيئية من ناحية الشواطي، لافتًا إلى أن المدينة ما زلت تتمتع بالصدارة من قبل التصنيفات في هذا الأمر، وذلك من الخلال الجهود المبذولة للخروج بالشكل اللائق.

وتابع "باسم" أن الساحل الشمالي خلال فترة الصيف يعد وجها كبيرها وهامة للغاية بالنسبة لمعظم المصريين، بالأخص وأن الساحل به عدد كبير من القرى السياحية، مضيفًا أن هناك أيضًا مدن سياحية مميزة عالميًا من شرم الشيخ ومناطق من جنوب سيناء.