الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:24 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إشارة صحية.. تعرف على فوائد التعرق للجسم

التعرق مفيد للجسم
التعرق مفيد للجسم

يساعد التعرق في تنظيم درجة حرارة الجسم، وعلى الرغم من رائحته الكريهه فهو آلية تبريد يمكن أن تمنع حدوث أزمة صحية على المدى الطويل.

فوائد التعرق للجسم

1-يمنع ارتفاع درجة الحرارة: يساعد التعرق في تنظيم درجة حرارة الجس، فهو آلية تبريد يمكن أن تمنع حدوث أزمة صحية على المدى الطويل.

2-بشرة صافية وصحية: التعرق هو الدرع الطبيعي للجسم ضد البكتيريا والجراثيم، فالعرق يجبر المسام على الانفتاح والتخلص من الأوساخ الزائدة والزيوت وبالتالي منع التشققات، بالإضافة إلى ذلك فهو يحسن الدورة الدموية ويغذي خلايا الجلد بالمغذيات والأكسجين.

3-فقدان الوزن: قد يؤدي التعرق إلى تسريع وتيرة فقدان الوزن، وتشير الدلائل إلى أن التعرق أكثر أثناء التمرين يعني أن جلسة التمرين كانت أكثر كثافة، كما أنه يلمح إلى صحة القلب.

اقرأ أيضا: خضروات يجب على مرضى الغدة الدرقية تجنبها

4-انخفاض مخاطر حصى الكلى: العرق يجعل الغدد تطلق الماء على سطح الجلد، وهذا يعني أن خطر تراكم مادة حصوات الكلى في الكلى والمسالك البولية أصبح أقل، و علاوة على ذلك فإن شرب الكثير من الماء في هذه العملية يمكن أن يقلل أيضًا من خطر تراكم السموم.

5-يزيل السموم من الجسم: تساعد الغدد العرقية الجلد على تصفية السموم وبالتالي تقوية جهاز المناعة، و أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن عشاق اللياقة البدنية لديهم مستويات من المعادن الثقيلة في الجسم مثل الرصاص أو الزئبق.