الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:20 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| بعد إدخالها في الخبز المدعم.. فوائد مذهلة للبطاطا تعرف عليها

عيش البطاطا
عيش البطاطا

تداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، الحديث عن إدخال البطاطا في صناعة الخبز المدعم، وذلك بعد أن تحدث عنه الدكتور عبد المنعم الجندي، باحث بوزارة الزراعة، وصاحب المشروع البحثي لإنتاج الخبز من البطاطا، عن طرق الإنتاج وأصناف البطاطا المطلوبة للإنتاج والمردود الاقتصادي منها، وكان قد أعلان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تدرس حاليًا إنتاج رغيف الخبز من البطاطا بدلًا عن القمح، والهدف من ذلك تخفيف الضغط على استخدام القمح وتوفير مليون طن سنويًا منه.

ومن هنا تساءل الجميع عن فوائد خبز البطاطا، وهل يمكن أن تحل البطاطا محل دقيق القمح؟

الشعور بالشبع لفترات طويلة

وللرد على هذه التساؤلات، قال فؤاد موسى، خبير التغذية العلاجية، إن عيش البطاطا يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية التي قد تكون أكثر من عيش القمح، مؤكدًا أن هذا النوع من الخبز مفيد لصحة الإنسان.

وأوضح موسى لـ"الطريق"، أن عيش البطاطا يحتوي على مجموعة من الألياف والبروتينات التي تمد الإنسان بشعور الشبع لفترات زمنية طويلة.

وأكد خبير التغذية العلاجية، أن رغيف واحد من خبز البطاطا يحتوي على حوالي 15 جرامًا من إجمالي الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، بجانب أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ذلك بجانب أنه غني بالمعادن والفيتامينات التي يمد الجسم بالأكسجين.

اقرأ أيضًا.. «التموين» تكشف لـ«الطريق» تفاصيل إنتاج الخبز من البطاطا

موضوعات متعلقة