الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولى كلمات «قاتل نيرة أشرف» أمام المحكمة.. في أولى جلسات محاكمته

محاكمة محمد عادل
محاكمة محمد عادل

ترصد عدسة «الطريق» جميع المتواجدين في قاعة محكمة جنايات المنصورة، في أولى جلسات محاكمة «محمد عادل» قاتل الطالبة «نيرة أشرف» في الجريمة التي هزت مصر والوطن العربي.

كان أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، القضية بصفة عاجلة إلى محكمة الجنايات خلال 48 ساعة.

قال والد نيرة، أثناء الجلسة: "نتمنى أن نرى المتهم داخل منصة الإعدام، ونرجوا من الناس أن يقوموا بحذف الفيديو الذي ذبح فيه المتهم ابنتهم لأنه منظر بشع للغاية لتأثرهم بالفيديو".

وقالت والدة نيرة، داخل محكمة جنايات المنصورة: «لو تم إعدامه ألف مرة لن يشفي غليلي على ابنتي التي تم ذبحها بوحشية»، كما بكت وجميع من بالقاعة كان يبكي معاها.

وما زالت أولى جلسات محاكمة المتهم «محمد عادل» قائمة، مع توجهات أمنية داخل القاعة من مدير أمن المحكمة بالمنصورة بالهدوء داخل القاعة وإجراءات أمنية مشددة للالتزام بالصمت.

وكانت من ضمن هذه التشديدات لرئيس المحكمة عدم الدخول للقاعة للسادة الصحفيين والإعلاميين إلا بتصريحات مع عدم الاقتراب من قفص المتهم.

كما أن هناك تعليمات صدرت من رئيس الدائرة بالتصريح بإدخال "مايك للمتهم لسماع صوته أثناء المحاكمة داخل قفص الإتهام"، كما طلب من أسرة المجني عليها الإلتزام بالصمت والمتهم والمصورين من جميع القنوات الفضائية والصحف لهيئة المحكمة.

ووجه رئيس المحكمة كلماته للمتهم «هل قتلت قبل ذلك أو هذه اول مرة؟ »، وأجاب المتهم محمد عادل:

لا هذه أول مرة، وعندما سأله مستشار رئيس المحكمة عن دافعه للقتل فرد عليه المتهم: «بأنه خائف على نفسه من أسرة نيرة فأخذ السكين معه للدفاع عن نفسه».

موضوعات متعلقة