الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| محامي المتهم قاتل طالبة المنصورة: في هذه الحالة يمكن أن تكون جلسة اليوم هي الأخيرة

الطالبة نيرة فتاة المنصورة
الطالبة نيرة فتاة المنصورة

تبدأ بعد قليل، أولى جلسات محاكمة المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف والمعروفة بـ"فتاة المنصورة"، إذ تنظر مجكمة الجنايات في القضية برئاسة المستشار بهاء المري.

واشتمل قرار الاتهام ما أدلى به المتهم بكل التفاصيل أمام جهات التحقيق، كيفية التخطط والتنفيذ للجريمة، انتقاما منها لرفضها الارتباط به، وفشل محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

قال أيمن محفوظ، المحامي بالنقد، والمتقدم للدفاع عن الطالب محمد عادل، المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المنصورة"، إنه أعلن أول أمس أنه متطوعا للدفاع عن القاتل لإكمال الشكل القانوني للمحاكمة، في حال عزوف المحامين عن الدفاع عنه.

وأضاف "محفوظ" لـ"الطريق" أن الاتهامات الموجودة وأدلة الثبوت وشهادة الشهود، تؤكد أن الحكم في القضية سيصل إلى الإعدام، مبينًا الجلسة اليوم الأحد الموافق 26 يونيو، ستكون جلسة إجرائية، وسيكون بها تلاوة لأمر الإحالة، ومواجهة المتهم بالتهم الموجه إليه، وهي حيازة سلاح أبيض دون ترخيص، وقتل ع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أن المحكمة ستعمل على سؤال المتهم عن التهم الموجه إليها، للتأكد من إنكاره لها أو تأكيده عليها، ثم يأتي الحديث لدفاع المتهم، موضحًا أنه يمكن أن يكون هناك أكثر من جلسة قبل النطق بالحكم.

اقرأ أيضًا: محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة.. ماذا يحدث بمحيط محكمة المنصورة؟ (صور)

وأشار إلى أنه يمكن أن تكون اليوم الجلسة الأخيرة في القضية، في حال جرى اكتشاف "تتويه" للمحكمة، وهو ما يجعل المحكمة تصدر حكمها في القضية، مشيرًا إلى أن الدفاع عن المتهم إذا قدم طلبات موضوعية جادة يمكن تأجيل الحكم في القضية.

وأستكمل: "هتعامل مع القضية بمنتهى الحرفية والموضوعية في الدفاع عن المتهم محمد عادل مهما تعرضت من أضرار ولن أتهاون مع القضية مهما حدث لحين إصدار الحكم من المحكمة".

موضوعات متعلقة