الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تتعامل أسرة طالبة المنصورة أمام قاتل «نيرة»؟.. استشاري نفسي يوضح

والدة فتاة المنصورة
والدة فتاة المنصورة

الدموع تغمر أعينهم، وتمنع ألسنتهم من الحديث، فلا يملكون من أنفسهم إلا البكاء والحسرة على فقدان ابنتهم، وهو بين أروقة المحكمة، هكذا حال أسرة الطالبة نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المنصورة"، التي قتلها زميلها المتهم محمد عادل، وينتظر المحاكمة في أولى جلسات المحاكمة والتي يترأسها المستشار بهاء المرى.

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي إنه لابد من الالتزام بضبط النفس لأسرة الطالبة الضحية نيرة أشرف، مع الحفاظ على الصمت، مبينًا أنه سيكون لديه ثبات انفعالي، وكلامه مرتب أمام المحكمة في حالة طلب الحديث.

وتابع "فرويز" لـ"الطريق" أنه لابد ألا يستثار من الأقاويل التي يلفظها القاتل، موضحًا أنه من الوارد أن يسبب كلام المتهم إثارة لمشاعر والد وأسرة الطالبة نيرة أشرف.

وأوضح أنه على والد الطالبة نيرة الحفاظ على ضبط النفس، لأنه لا يمكن لحديثه أن يكون في صالح الطرف الآخر.

اقرأ أيضا: خاص| محامي المتهم قاتل طالبة المنصورة: في هذه الحالة يمكن أن تكون جلسة اليوم هي الأخيرة

اشتمل قرار الاتهام الذي أعدته النيابة العامة على اعترافات المتهم والذي استندت النيابة العامة في أدلتها إلى إقرار المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة التفصيلي بارتكابه الجريمة خلال استجوابه في التحقيقات، والمحاكاة التصويرية التي أجراها في مسرح الجريمة وبين فيها كيفية ارتكابها والتخطيط لها والتي أرجأها حتى موعد امتحانات آخر العام، وهو ما شهد به رئيس المباحث مجري التحريات من تطور الخلاف الناشئ بين المجني عليها وبين المتهم لرفضها الارتباط به إلى تعرضه الدائم لها، حتى عقد العزم على قتلها.

كما كشف تقرير الصفة التشريحية لجثمان المجني عليها من جواز حدوث الواقعة، وفق التصور الذي انتهت إليه التحقيقات، وفي تاريخ معاصر.

موضوعات متعلقة