الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السماح للمصطافين بصرف الخبز المدعم بـ بطاقات التموين دون التقيد بمحل الإقامة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قررت السماح بتشغيل نظام صرف الخبز المدعم، لأصحاب البطاقات التموينية من محافظات المدن الساحلية للمصطافين، دون التقيد بمحل الإقامة، حتى 15 أغسطس المقبل.

ويأتي ذلك في إطار استعداد وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتيسيرا على المواطنين، حيث تعمل الوزارة على توفير كافة السلع والمنتجات في المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة لطرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة فى إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء عن المواطنين، كذلك زيادة طرح منتجات إضافية من اللحوم لتلبية احتياجات المواطنين من هذه المنتجات خلال أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضا.. وزير التموين: 22 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز في موازنة العام المالي الجديد 2022/2023

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يجرى فتح منافذ للمجمعات الاستهلاكية أول ثلاثة أيّام من عيد الأضحى المبارك لطرح اللحوم وكافة المنتجات، وسيكون فيه 39 شادرا لطرح الخراف الحية على مستوى الجمهورية بمنافذ الشركة القابضة، كذلك طرح لحوم طازجة بمعدل و6320 رأس عجول حية منهم 5420 عجل بمجزر توشكى، والباقي بمجزر سفاجا وسيطرح في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن استعدادات وزارة التموين لعيد الأضحى المبارك 2022 وتوفير منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.