الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| رئيس الشعبة: تراجع أسعار الدواجن في هذه الحالة

كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية روشتة تسهم في تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك مع وجود أزمة اقتصادية يمر بها العالم أجمع، من ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والتي تأثرت بها مصر على اعتبار أنها جزء لا يتجزأ من الحلقة الاقتصادية العالمية.

وأكد رئيس الشعبة الداجنة خلال حديثه لـ«الطريق»، أن المواطن المصري بالفعل يعاني من ارتفاع أسعار الدواجن والبيض مقاؤنة بما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء لمستويات قياسية، وبسبب اعتماد مصر الكلي على استيراد الأعلاف.

اقرأ أيضا.. خاص| ماذا يعود على القطاعات الاقتصادية من تثبيت أسعار الفائدة؟

وشدد عبد العزيز، على أن أسعار البيض والدواجن في مصر لن تتراجع إلا بالاهتمام بالصناعات المحلية وحل جميع المشاكل التي تواجهها وكذلك زيادة المساحات المزروعة من الذرة والصويا لتوفير الأعلاف، وعدم الاعتماد على الاستيراد، وبذلك تتراجع الأسعار في مصر، لأنها متأثر بارتفاع أسعار السلع عالميًا.

وأشار رئيس الشعبة الداجنة، إلى أن مصر تستهلك شهريا أكثر من 180 ألف طن دواجن مجمدة وفريش، لذلك اتخذت الحكومة خطوات جيدة في ظل ارتفاع الأسعار بطرح دواجن بأسعار منخفضة في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والمنتشرة في محافظات الجمهورية لتخفيف الضغط على المواطنين محدودوي الدخل.