الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:18 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف أكسب حب صديقاتي؟.. مختص يُجيب - خاص

تعد الصداقة من أهم أساسيات حياتنا، لذلك يتجه الكثير من الأشخاص، إلى تكوين صداقات، لأنها تعتبر من أجمل الأشياء، التي نشاهدها في هذه الحياة، هو الحصول على صديق صدوق يبادلك حباً بحب، ومودةً بمودة، وإخلاصاً بصدق، ورأياً حكيماً برفق، وأيضا يتمنى لكِ الخير في كل الأمور، ويظل بجواركِ في أصعب الأوقات، والصداقة الحقيقية المتينة، حتى تظل عالقة بقلوب الأصدقاء، وإن أجبرتهم ظروف الحياة على الافتراق تبقى ذكراهم خالدة في الوجدان.

في ذات السياق، أوصي الدكتور أحمد حافظ إبراهيم، مسؤول التأهيل النفسي، ومحاضر في الصحة النفسية والأمراض النفسية، معالج إدمان مستشفى بورسعيد النفسي، في تصريح لـ "الطريق"، كيف أكسب حب صديقاتي، وهي كالتالي:

أشار مسؤول التأهيل النفسي، أن هناك أمور إيجابية يجب أن تتحلى بها الأصدقاء في حياتهن، من الضرورة، أن تكوين الصديقات من نفس المستوى الفكري والثقافي، حتى يسهل التعامل بينهم.

تابع الدكتور أحمد حافظ، أن تكوين الصديقات، من الأمور الهامة في حياتنا، وأن يكون هناك الاحترام والتقدير في العلاقة، كما تجمع نفس الميول والاهتمامات، لأنه من الصفات، التي يعد لها تأثير كبير عند الطرفين.

استكمل مسؤول التأهيل النفسي، أن الصداقة من أهم الأدوار، التي تمثل عنصر قوي في حياتنا، لا بد أن يكون هناك شروط ويتفق عليها الصديقات، ومنها وجود نوع من التفاهم، وأن يكون لديهم سرعة التفاهم في حل المشكلة، يستطيعوا تقديم المساعدة بينهم.

ختم مسؤول التأهيل النفسي، يفضل أن يكون لديهم الجانب الإيجابي في حياتهم، لأن الصديقات الإيجابيات يساهمن في نجاح بعضهن البعض، فكل منهن يؤثر بالآخر، وتختلف طباع الصديقات عامة، فمنهن من ينظر للحياة بإيجابية وتفاؤل، ومنهن من ينظر إليها بسلبية ونفور، متشائمة فستنشرين مشاعرك هذه من إحباط ويأس إلى من حولك.

اقرأ أيضا: ضعف الذاكرة لدى الأطفال.. أسبابها وأهم النصائح لتنشيطها